رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلاغ يتهم أمين شرطة بميت سلسيل بضرب عمر عبد المقصود

بلاغ يتهم أمين شرطة بميت سلسيل بضرب عمر عبد المقصود

الحياة السياسية

عمر يعاني من فقدان السمع بعد الضرب - أرشيفية

بلاغ يتهم أمين شرطة بميت سلسيل بضرب عمر عبد المقصود

آيات قطامش 06 يونيو 2015 16:38
تقدم  "عمرو القاضى" دفاع الزميل المصور الصحفى عمر عبد المقصود وشقيقه إبراهيم المحبوسان إحتياطيا على ذمة المحاكمة فى قضية حرق سيارات بميت غمر بالدقهلية، ببلاغ للمحام العام بالمنصورة ضد كل من  مأمور مركز شرطة ميت سلسيل، وأمين شرطة بالمركز يدعى "محمد دسوقى" بتهم إهانة وضرب عمر وشقيقه. 
 
وجاء فى البلاغ -الذى حمل رقم 468 لسنة 2015 - بتاريخ 2 يونيو  2015 تم ترحيل عمر وشقيقة ابراهيم، لسجن مركز شرطة ميت سلسيل وأثناء استيفاء البيانات قام أمين الشرطة بصفع عمر على وجهه وأصابه بكسر فى الضرس وضعف فى السمع موجهاً إليه سيلا من الإهانات والتشائم، وباعتراض شقيقه نال هو الآخر نصيبا من الاعتداء بالضرب والإهانة، ثم احتجز عمر  بزنزانة السياسيين و إبراهيم مع الجنائيين. 
 
 
وأكد المحامي أن هذا يشكل مخالفة صريحة لأحكام المادة 55 من الدستور، والتى توجب معاملة المحبوسين بما يحفظ كرامتهم، كما أن فى اعتدائه على الشاكيان ما يشكل جرائم يعاقب عليها القانون، فضلا عن مخالفة قوانين ولوائح تنظيم السجون.
 
 
والتمس الشاكون فى بلاغهم باتخاذ اللازم نحو تحقيق ما ورد بهذا البلاغ تحقيقا قضائيا، وعرض المجنى عليه عمر على حسن عبد المقصود على الطب الشرعى لإثبات ما به من إصابات وبيان أسبابها، وكيفية حدوثها، والتصرف على ضوء ما يسفر عنه التحقيق .
 
 
وفي السياق نفسه، فوجئ عمر منذ  أول أمس بعد اعتداء بالضرب عليهم بترحيلهم من قسم ميت سلسيل لميت غمر، والسبب كما اكده لهم البعض ان لديهم جلسه اليوم فى قضية حرق السيارات من جهة غير معلومة، رغم نظرها منذ فترة أمام محكمة جنايات المنصورة ومحدد لها جلسة يوم 6 يوليو، وتوجه صباح اليوم عمر لمعرفة فى اى مكان ستنعقد تلك الجلسة المفاجأة ليكون الرد :"مفيش جلسة.. احنا هنرجعهم تانى قسم ميت سلسيل" ، وهناك تخوفات لدى المقربون منه بعدما توعد امين الشرطة فى حالة عودتهم مجددا للقسم. 

 

اقرأ ايضاً: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان