رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حبس مغرد كويتي 20 شهرا

حبس مغرد كويتي 20 شهرا

الحياة السياسية

محكمة الجنايات الكويتية

للعيب في "الذات الأميرية" ..

حبس مغرد كويتي 20 شهرا

الأناضول 22 يوليو 2013 13:06

قضت محكمة الاستئناف الكويتية اليوم الاثنين ببراءة كل من النواب السابقين، فلاح الصواغ وخالد الطاحوس وبدر الداهوم، من تهمة "الإساءة للذات الاميرية"، فيما قضت في جلسة أخرى بحبس استاذ قانون بجامعة الكويت راشد الهاجري 20 شهرا إثر إدانته بالتهمة ذاتها،  عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

وكانت محكمة الجنايات قد قضت في 5 فبراير  الماضي، بجن الصواغ والطاحوس والداهوم ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ لإدانتهم بالإساءة للذات الأميرية والتطاول على مقام الإمارة خلال حديث بإحدى ندوات المعارضة لرفض مرسوم الصوت الواحد نهاية العام الماضي.

 

واستأنف النواب الثلاثة الحكم، فقضت محكمة الاستئناف في أول جلسة لها في 10 فبراير الماضي بوقف نفاذ الحكم الابتدائي مع إخلاء سبيلهم مقابل كفالة مالية قدرها 5 آلاف دينار كويتي  لكل منهم لحين الفصل بالقضية، وهو ما حدث اليوم بحكم البراءة للثلاثة.

 

وفي جلسة أخرى، قضت محكمة الاستئناف بحبس المغرد راشد الهاجري، أستاذ القانون الدستوري، سنة و8 شهور مع الشغل والنفاذ بتهمة العيب بالذات الأميرية.

 

وكانت محكمة الجنايات قد قضت في 24 مارس الماضي، بحبس الهاجري، عامين مع إلزامه بدفع ما يعادل 7 آلاف دولار لوقف التنفيذ في قضية اتهامه بالعيب بالذات الأميرية عبر "تغريدة" له.

 

وسبق أن قضت محاكم كويتية على عدد من النشطاء المعارضين والنواب السابقين بأحكام متفاوتة بتهمة العيب بالذات الأميرية خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

وقضت محكمة كويتية يوم 17 يوليو الجاري بتأييد حكم سابق بسجن المغردة سارة الدريس لمدة 20 شهرا مع الشغل والنفاذ على خلفية إدانتها بالتطاول على الذات الأميرية.

 

 والدريس كانت أول كويتية يصدر ضدها حكم في مايو الماضي بسبب تغريدات تمس بالأمير، إلا أنها لم تعد الوحيدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان