رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

" الديمقراطي الاجتماعي": الاعتداء على المحامين يعيدنا لعصور الظلام

 الديمقراطي الاجتماعي: الاعتداء على  المحامين يعيدنا لعصور الظلام

الحياة السياسية

د. محمد أبو الغار رئيس الحزب

أعلن تضامنه مع إضرابهم

" الديمقراطي الاجتماعي": الاعتداء على المحامين يعيدنا لعصور الظلام

عبدالغنى دياب 06 يونيو 2015 10:22

أعلن حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي "أمانة شمال الشرقية" تضامنه الكامل مع قرار التصعيد الذي اتخذته نقابة المحامين بالإضراب عن العمل، باستثناء "قضايا المحابيس والقضايا المستعجلة"، والاعتصام أمام جميع محاكم مصر اليوم، السبت، اعتراضا على وقائع الانتهاكات التي تحدث من جانب الشرطة ضد المحامين.

 

وطالب الحزب بفتح تحقيق موسع وسريع لمحاسبة المسئولين عن مثل هذه الحوادث واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرارها مستقبلا.

 

وذكرت أمانة حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بشمال الشرقية"، في بيان لها، أنها تابعت عن كثب الأزمة المشتعلة بين نقابة المحامين ووزارة الداخلية، وذلك بعد اعتداء نائب مأمور مركز شرطة فارسكور على أحد كبار المحامين بالضرب، مشيرا إلى أن هذه الحادثة تعيدنا إلى عصور الظلام ما قبل ثورة يناير 2011 من انتهاك الشرطة لكل الأعراف المواثيق المحلية والدولية.

 

وقال أسامة بسيط، أمين المهنيين بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وعضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، إن أمانة المهنيين بالحزب تابعت الأحداث بأسف كثير من الأحداث التي تمس مهنيين مصر في الآونة الاخيرة، وكان آخرها وأبرزها ما حدث من تعدٍ على المحامي عماد فهمي في قسم شرطة فارسكور، وهو ما يعد انتهاكا صارخا للقانون والحريات.

 

ودعا سامح عاشور، نقيب المحامين،الأربعاء الماضى إلى إضراب في جميع المحاكم. ماعدا قضايا المحابيس والقضايا المستعجلة، اعتراضا على تكرار الاعتداءات على المحامين من قبل رجال الأمن.

 

وطالب نقيب المحامين، كل نقيب فرعي بتنظيم ذلك الإضراب، بإرسال مندوب عن النقابة العامة للمحامين لتأجيل جميع القضايا حتى لا يضار أصحابها"، مؤكدا أن الإضراب ليس موجهاً للقضاة بل ضد الشرطة فقط، لافتا إلى أن المحامي الذي يخالف هذا  يوقع عليه التأديب.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان