رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

أتحدى النيابة أن تعلم بمكان احتجاز الرئيس

أتحدى النيابة أن تعلم بمكان احتجاز الرئيس

الحياة السياسية

جانب من المؤتمر

نجل مرسي:

أتحدى النيابة أن تعلم بمكان احتجاز الرئيس

محمد الشرقاوى ونادية أبوالعينين 22 يوليو 2013 12:37

قال أسامة محمد مرسى نجل الرئيس المعزول محمد مرسى إن أسرة الرئيس لا تستجدى الافراج عنه من أحد سواء من قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى أو غيره ولكن الأسرة تؤكد  أن ما يحدث جريمة وانتهاج لقواعد الدول الديكتاتورية.


وأضاف فى المؤتمر الحقوقى حول الاختفاء القسرى للرئيس المعزول " أنا اتحدى النيابة العامة أن تكون على علم بمكان احتجاز والدى" ، مؤكدا أن احتجازه ضد أبسط مبادئ حقوق الإنسان .


 وقال  " نحن نحذر عبد الفتاح السيسى ومجموعته الانقلابية من التعرض بأى شكل إلى صحة الرئيس محمد مرسى ،ونحن نقول للسيسى "بلاش الحنية الزيادة دى" تعليقا على تصريحات السيسى باحتجاز مرسى حفاظا على سلامته .


 ورفض مطالبات البعض للفريق أول عبد الفتاح اليسيى الافراج عن مرسى قائلا "ما صفة وزير الدفاع ليطالبه البعض بالافراج عن الرئيس الشرعى ،ما حدث لا يقل جرما ، وهو نموذج مجسد لاختطاف الارادة الشعبية ، وسنبدأ باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الفريق السيسيى محليا ودوليأ".


وأضاف التقينا الرئيس قبل الانقلاب العسكرى ، وأكد لنا ان الجميع يجب ان يكون فخورا بوجود رئيس شعبى منتخب ، ونفسياً كان يستعد لرمضان وكان فى حالة نفسية جيدة جدا.


وأضاف الدماطى رئيس وكيل لجنة المحامين إننا نرفض التدخل الاجنبى فى أى شأن مصرى ، مشيرا إلى أن التصعيد الدولى سيكون فقط من خلال المنظمات الحقوقية الدولية وفقا لنصوص القانون الدولى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان