رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إصابة 85 في اشتباكات بين مسلحين ومؤيدي مرسي بـ"الأربعين"

إصابة 85 في اشتباكات بين مسلحين ومؤيدي مرسي بـالأربعين

الحياة السياسية

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي - أرشيف

إصابة 85 في اشتباكات بين مسلحين ومؤيدي مرسي بـ"الأربعين"

أ ش أ 22 يوليو 2013 12:18

شهدت محافظة السويس صباح اليوم الاثنين، حالة من الهدوء داخل المناطق السكنية والميادين التي شهدت اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من المسلحين بالسويس.

 

وبدأ المواطنون والعاملون بحي الأربعين التابع لمحافظة السويس في إزالة أثار الاشتباكات بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي ومسلحين  بالسويس.

 

وصرح الدكتور محمد العزيزي، وكيل وزارة الصحة بالسويس، بأن الأعداد النهائية لضحايا الاشتباكات بلغت نحو 85 مصابًا من بينهم 9 مصابين من مؤيدي الرئيس المخلوع ، مضيفًا أن الإصابات جميعها جاءت نتيجة استخدام الخرطوش، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

 

وأكد أن المصابين تلقوا العلاج في مستشفيات السويس العام التي استقبلت 70 مصابًا، ومستشفى التأمين الصحي الجديد الذي استقبل 15 مصابًا.

 

وفي سياق متصل ، اتهم العشرات من المصابين ومن خلال المحاضر الرسمية التي حررتها مديرية أمن السويس للمصابين داخل المستشفي، اتهموا كل من أحمد محمود، أمين حزب الحرية والعدالة، والشيخ السلفي علاء سعيد، وعدد من قيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين بتحريض البلطجية والمسجلين خطر على الاعتداء على المواطنين .

 

وكشفت المحاضر المحررة للمصابين أن 95 % من المصابين من مواطني السويس الذين يتهمون قيادات جماعة الأخوان المسلمين بالتحريض للاعتداء عليهم.

 

وكانت الاشتباكات قد اندلعت أثناء مسيرة لمؤيدي المعزول إلى ميدان الأربعين قام خلالها المتظاهرون بترديد الهتافات المعادية للقوات المسلحة، سرعان ما تطورت الأحداث بعد قيام المواطنين بترديد هتافات الشعب والجيش والشرطة ايد واحدة إلى ظهور عدد من المسلحين الذين قاموا بإطلاق الخرطوش، مما أدى إلى اتساع دائرة الاشتباكات لتصل إلى منطقة المثلث بحي الأربعين واستمرارها لأكثر من 7 ساعات متواصلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان