رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي: تشكيل أساس عميق للتعاون مع المجر

السيسي: تشكيل أساس عميق للتعاون مع المجر

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء وصوله للمجر

السيسي: تشكيل أساس عميق للتعاون مع المجر

وكالات 05 يونيو 2015 13:04

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إن المباحثات التي أجريت مع دولة المجر مهدت الطريق لتشكيل أساس عميق للتعاون بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية.

 

وأضاف السيسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، أن المشاورات مع الحكومة المجرية أسفرت عن اتفاق وتقارب في الرؤى بالقضايا الإقليمية وذات الاهتمام المشترك.


ووصل الرئيس السيسي، مساء أمس الخميس، إلى العاصمة المجرية بودابست، في ثاني محطة خلال جولته الأوروبية بعد ألمانيا، التي إلتقى فيها بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومسؤوليين ورجال أعمال وبرلمانيين آخرين.
 

وأوضح السيسي أن دولة المجر احترمت إرادة الشعب المصري وساندت اختياراته، معربا عن رغبته في مساندة المجر لمصر داخل الاتحاد الاوروبي في ضوء التحديات التي واجهتها البلاد.
 

وأعلن الرئيس أن مصر والمجر وقعتا على بيان مشترك يعبر عن عمق العلاقات الثنائية والاتفاق في المواقف حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية ومكافحة الإرهاب في المنطقة.

شهد السيسي ورئيس الوزراء المجري، اليوم، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم لتوريد 700 عربة قطار من المجر لمصر.
 

وقال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، إن بلاده تسعى إلى تعاون عسكري مع مصر، مؤكدا أن المدنيين يحتاجون إلى خبرة العسكريين في العديد من المجالات.
 

وأضاف أوربان، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، أن المجر تؤمن بالتنوع الثقافي وتحترم إرادة وخيارات الشعب المصري، وتتمنى لمصر النجاح والتطور الاقتصادي.
 

وأعرب رئيس الوزراء المجري، عن رغبة بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر في مختلف المجالات، مبديا سعادته بزيارة الرئيس المصري إلى دول أوروبا.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان