رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسي يبحث مع رئيس الوزراء المجري سبل التعاون الاقتصادي

السيسي يبحث مع رئيس الوزراء المجري سبل التعاون الاقتصادي

وكالات 05 يونيو 2015 11:12

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الجمعة، جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، حيث ناقشا سبل التعاون المشترك بين البلدين.

 

وكان السيسي وصل، صباح اليوم، إلى مقر البرلمان المجري ومجلس الوزراء، وكان في استقباله لدى وصوله رئيس الوزراء المجري، حيث أُجريت للسيسي مراسم الاستقبال الرسمي، وعزفت الموسيقى السلامين الجمهوريين المصري والمجرى.

 

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن جلسة المباحثات بين السيسي ورئيس الوزراء المجري تناولت سبل التعاون في شتى المجالات لاسيما المجالين الاقتصادي ومكافحة الإرهاب.
 

وذكر البيان أن جلسة المباحثات الثنائية سيعقبها جلسة موسعة بحضور سامح شكري وزير الخارجية وأشرف سلمان وزير الاستثمار ومحمد شاكر وزيرالكهرباء والسفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية والسفير محمود مغربي سفير مصر لدى المجر.
 

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي مشترك ظهر اليوم الجمعة بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء المجري لعرض نتائج المباحثات بين الجانبين.
 

كان السيسي وصل، مساء الخميس، إلى العاصمة المجرية بودابست، في ثاني محطة خلال جولته الأوروبية بعد اختتام زيارته لألمانيا.
 

ومن المقرر أن يقوم السيسي اليوم بافتتاح منتدى الأعمال المصري ـ المجري المشترك، بمشاركة وزير الاستثمار أشرف سلمان ووزير الخارجية والتجارة المجرى بيتر سيارتو وكبار رجال الأعمال من الجانبين.
 

ومن المقرر أن يلقي السيسي كلمة خلال منتدى الأعمال المشترك، كما سيتم خلاله استعراض نماذج ناجحة للتعاون بين البلدين وبحث إمكان التعاون في المشروعات ذات الأولوية فى قطاعات صيانة محطات الطاقة النووية والسكك الحديدية والزراعة، كما سيلقي الوزير سالمان كلمة خلال المنتدى.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان