رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دبلوماسي مصري: ما جرى في مصر ليس انقلابًا أو ثورة

دبلوماسي مصري: ما جرى في مصر ليس انقلابًا أو ثورة

الحياة السياسية

رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران خالد عمارة

دبلوماسي مصري: ما جرى في مصر ليس انقلابًا أو ثورة

أ ش أ 22 يوليو 2013 09:49

 قال رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران خالد عمارة إن التظاهرات التي تحدث في القاهرة ومدن أخرى تعد أمرًا طبيعيًا وتشكل جزءًا من العملية السياسية وعنصرًا يسهم في إعادة الهدوء إلى البلاد من جديد.

 

وأضاف عمارة - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء (فارس) الإيرانية اليوم الاثنين - أن الدستور كفل الحق في إقامة التظاهرات السلمية وحرية التعبير للناس، ورفض ما تردد عن وقوع انقلاب عسكري أو ثورة جديدة في مصر، قائلاً: "ما جرى في مصر هو موجة أخرى لثورة 25 يناير، والجيش تدخل بهدف حماية النشاطات السلمية وضمان أمن المواطنين".

 

وأوضح أن ثورة 25 يناير تخطت ثلاث مراحل كبيرة، وستكتمل مراحلها حينما يحدث اتفاق بين الأوساط السياسية حول القضايا الخلافية وتثبيت ركائز النظام السياسي في البلاد.

 

وحول مطالب الشعب المصري، قال عمارة " إن أي رئيس ينبغي عليه الاهتمام بمطالب الشعب إلا أن الرئيس المعزول محمد مرسي تجاهل ذلك ومنها الأمن القومي وتأمين مصادر المياه والاستقلال في اتخاذ القرارات وإعادة مصر إلى مكانتها كقوة إقليمية".

 

وأوضح الدبلوماسي المصري أن القاهرة تنفذ ما يصب في مصالحها الوطنية وتبتعد عما يتعارض مع ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان