رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خبير: ما نفذ من تعمير سيناء لا يتعدى 5% فقط

خبير: ما نفذ من تعمير سيناء لا يتعدى 5% فقط

الحياة السياسية

اللواء عبد المنعم سعيد، الخبير العسكري

خبير: ما نفذ من تعمير سيناء لا يتعدى 5% فقط

أ ش أ 22 يوليو 2013 08:31

 قال اللواء عبد المنعم سعيد، الخبير العسكري والاستراتيجي وأحد قادة حرب أكتوبر 1973، إنه تم التخطيط لتعمير سيناء منذ سنوات عن طريق تقدير تكلفة شاملة قيمتها 110 مليار جنيه خلال 20 عامًا، موضحًا أن ما نفذ من التعمير في سيناء لا يتعدى 5% فقط، وأنه من غير المنطقي وجود مشروع داخل مصر يكون بديلاً لقناة السويس كما يحاول البعض.

 

وأضاف عبد المنعم سعيد، خلال ندوة نظمها صالون جريدة سواسية بالسويس التي يرأس مجلس إدارتها الباحث عبد الحميد كمال ـ أنه بسبب عدم تعمير سيناء وتركها فارغة استغلت ذلك الجماعات التكفيرية ومن بينها التكفير والهجرة وهاجرت إلى سيناء، كما وصل معهم القادمون من أفغانستان.

 

وأضاف سعيد، أن من بين الجماعات الأرهابية الخطرة الموجودة بسيناء الآن جماعة التوحيد والجهاد التي قامت بتنفيذ عمليات إرهابية في سيناء وفجرت منطقة الحسين والمناطق السياحية بالقاهرة، بجانب وجود عدد من الجماعات الإرهابية الأخرى.

 

وأكد أن إسرائيل وافقت اليوم على ما رفضته في السابق من زيادة أعداد الجيش المصري والمدرعات والقوات في سيناء، موضحًا أنه لأ يجب أن نتعجل الأمور والأحداث خلال قيام القوات المسلحة المصرية بمحاربة الإرهاب في سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان