رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فلسطين: حماس جزء من الإخوان.. ونتوجَّع من الإرهاب ضد مصر

فلسطين: حماس جزء من الإخوان.. ونتوجَّع من الإرهاب ضد مصر

الحياة السياسية

قنصل فلسطين في الإسكندرية

على لسان قنصلها بالإسكندرية..

فلسطين: حماس جزء من الإخوان.. ونتوجَّع من الإرهاب ضد مصر

رانيا حلمي 03 يونيو 2015 23:10

قال محمود الأسدي، القنصل العام الفلسطيني بمحافظة الإسكندرية، إنَّ حركة   المقاومة الإسلامية "حماس" تعمل ضمن التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، بدعم من تركيا وقطر وإيران، مؤكدًا أنَّ ما يحدث في الوطن العربي في هذه الفترة يصب في مصلحة إسرائيل.

 

وأضاف الأسدي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الأربعاء، في القنصلية الفلسطينية بالإسكندرية: "الأعمال الإرهابية ضد الجيش المصري توجع السلطة الفلسطينية".

 

وأكد: "الشعب الفلسطيني يعاني التدمير، والسلطات المصرية تستقبل عددًا من الفلسطينيين على سواحلها"، مشيرًا إلى مشاركة فلسطين في القوة العربية المشتركة، موضِّحًا أنَّها ستدعم الجيش بكل السبل رغم عدم وجود القوة الكافية للمشاركة في الجيش.

 

وأوضح أنَّ وسائل الإعلام العربية لم تعد تهتم بما يحدث في فلسطين كما كان في السابق، مؤكدًا أنَّ قوات الاحتلال الصهيوني تسعى لتهويد المسجد الأقصى، في الوقت الذي تمر فيه أخباره مرور الكرام دون أي رد فعل، وأنَّ الوطن العربي منشغل بمواجهة الإرهاب والعنف، عن القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أنَّ الأخبار الخاصة بفلسطين أصبحت تأتي في نهاية النشرات بعدما كانت تتصدرها.

 

وأشار إلى أنَّ ردود الفعل العربية في السنوات الماضية تجاه المسجد الأقصى كانت مختلفة، حيث كان يتم تنظيم مظاهرات في أنحاء الوطن العربي، لدعم القضية الفلسطينية، كما أن الحكومات العربية كانت تقدم مبادرات لحل الأزمة.

 

وأكد أنَّ كل ما يسعى إليه الشعب الفلسطيني هو إنهاء الاحتلال، منوِّهًا بوجود قوى تقف ضد وحدة الشعب الفلسطيني.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان