رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوفد يحذر من فتنة طائفية ببنى سويف

الوفد يحذر من فتنة طائفية ببنى سويف

الحياة السياسية

السيد البدوى رئيس الوفد

الوفد يحذر من فتنة طائفية ببنى سويف

سعيدة عامر 02 يونيو 2015 20:29

استنكر الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أحداث قرية كفر درويش ببنى سويف التي وقعت بين عائلات مسلمة وأخرى مسيحية.

وطالب البدوى، فى بيان، اليوم الثلاثاء، بضرورة ضبط النفس والتحلى بروح الأخوة التى تجمع بين أفراد عائلات القرية، مؤكدا ضرورة نبذ كل دعاوى التحريض التى تشعلها قلة من الخارجين على القانون تسعى إلى إشعال الفتنة بين أهالى القرية، التى تعيش فى هدوء على مدى تاريخها الطويل، وكنسيج واحد يتعاون فى جميع الأعمال وكل المناسبات.

وأعرب البدوى عن استنكاره الشديد لقيام بعض المأجورين المجهولين بإشعال النار فى العشش الزراعية الكائنة فى الأراضى الزراعية التابعة للإخوة المسيحيين.

وطالب البدوى بالحذر الشديد من الذين يروجون الشائعات بهدف إحداث الفتنة بالبلاد فى ظل الظروف الراهنة والمرحلة الفارقة من تاريخ مصر، التى يسعى فيها الجميع إلى النهوض بالبلاد، مشيدا فى الوقت ذاته بالدور الكبير الذى يقوم به بيت العائلة بمحافظة بنى سويف لوأد هذه الفتنة التى يروج لها أعداء الوطن.

 وقد بدأت الأحداث الأسبوع الماضي، عندما نشر شاب قبطي يدعى أيمن يوسف مرقص، 28 عامًا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من مقر إقامته بالأردن، صورًا مسيئة للإسلام والرسول كانت كفيلة بإشعال غضب المسلمين في قريته الواقعة جنوب محافظة بني سويف، وهاجم العشرات من شباب القرية أسرة الشاب القبطي .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان