رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضبط 73 جهاديًا في شمال سيناء بينهم 12 فلسطينيًا

علي مدار 20 يومًا..

ضبط 73 جهاديًا في شمال سيناء بينهم 12 فلسطينيًا

كتب - حاتم عبدالله: 21 يوليو 2013 20:58

كشف مصدر مطلع علي الأوضاع الامنية في سيناء أن قوات الأمن منذ يوم 30 يونيو الماضي أعلنت حالة الاستنفار الأمني، مؤكدا أن قوات الأمن شنت عدة حملات ضد الأوكار والبؤر الاجرامية منذ اليوم الأول من شهر يونيو حتي الآن على مدار 20 يوما، وألقت القبض علي أكثر من 73 جهاديا مسلحا من بينهم 12 جهاديا فلسطينيا.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن العملية العسكرية الفعلية التي تخطط لها قوات الامن لم تبدأ حتي الان وإنما قوات الامن تقوم بحملات تمشيطية وتفتيشيه علي الطرق السريعة اسفرت هذه الحملات عن القبض علي اكثر من 73 جهاديا من بينهم 12 جهادي فلسطيني ينتمون الي حركة حماس وقتل العشرات منهم 32 فلسطيني بالإضافة الي اصابة 47 اخرين.

وأوضح المصدر المطلع ان طائرات الاباتشي هي اهم الاسلحة التي استفادت منها القوات في القضاء علي البؤر الاجرامية وتمكنت من رصد 50 بؤرة اجرامية، ومطاردة المتهمين مؤكدا ان " الاباتشي" تمكنت من مطاردة سيارتين ماركة  تويوتا " لاند كروزر " وتفجيرهما بالاسلحة المحملتين بهما من رشاشات كلاشنكوف و مدافع " ار بي جي ".

وتابع المصدر : ان قوات الجيش بالتعاون مع جهاز الشرطة تمكن من ضبط كميات كبيرة من الصواريخ جراد وكذلك صواريخ " ارض- ارض" والاسلحة الخفيفة من بنادق الية ورشاشات والاسلحة الثقيلية من مدافع.

وأشار المصدر إلى أن الهيئة الهندسية بالتنسيق مع حرس الحدود تمكنوا من هدم عددا كبير من فتحات الانفاق الموجودة علي الشريط الحدود مع قطاع غزة مؤكدا ان عملية الهدم ساعدت علي تقليل عمليات التهريب سواء الاسلحة والمواد الغذائية والبترولية،  مضيفا ان عمليات هدم الانفاق اغضبت حركة حماس التي تعتمد عليها بشكل رئيسي.

وأكد المصدر ان القوات المسلحة لن تتهاون في سيناء فهي مستمرة لحين تطهيرها بالكامل من جميع البؤر الاجرامية مضيفا ان قوات الجيش الثاني الميداني  وبالتنسيق مع الشرطة علي درجة استعداد الية لبدء العملية العسكرية للقضاء علي البؤر الاجرامية حتي يتم تطهير سيناء بالكامل من الارهاب.

وقال المصدر ان قوات الامن استعانت بالتشكيلات القتالية للقبض أو تصفيه الجماعات الارهابية المسلحة في شمال سيناء في حالة مقاومة قوات الأمن .

مؤكدا ان القوات المسلحة في هذه العملية العسكرية الي تعتمد الاعتماد الاكبر علي قوات الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة 777 و999 لمكافحة الارهاب في شمال سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان