رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

6 إبريل: نداء الكنانة يخدم النظام

6 إبريل: نداء الكنانة يخدم النظام

الحياة السياسية

حركة شباب 6 إبريل ـ أرشيفية

6 إبريل: نداء الكنانة يخدم النظام

محمد المشتاوي 02 يونيو 2015 11:36

رفض شباب حركة 6 إبريل ما يدعى بـ"نداء الكنانة" الذي أطلقه جماعة الإخوان المسلمين، حيث اعتبرت الحركة النداء صورة من التحريض على العنف وهدم لما تبقى من السلم المجتمعي بين المصريين، وهو نفس ما يسلكه النظام المصري وأذرعه الإعلامية، ويخدمه في تشويه صورة النضال الشعبي وتصويره على أنه إرهاب لابد من مجابهته، بحسب الحركة،.

 

وأعربت الحركة في بيان عن قلقها من دعوة الإخوان، مشددة على رفضها مجرد التلويح باستخدام العنف ضد أي فصيل من المصريين، أو ضد مؤسسات الدولة، بشكل يشعل الصراع بين أبناء الوطن الواحد.

 

ودعت الحركة المصريين كافة  على اختلاف انتماءاتهم إلى التمسك الكامل بالسلمية كشعار لثورة 25  يناير ، وتجنب الانسياق وراء تلك الدعوات، منوهة بأنها تخدم أهداف النظام فى تشوية الحراك الشعبى المستمر، ووضعه فى كفة واحدة مع الإرهاب أمام أعين العالم كحجة لمزيد من القتل والتدمير وإغلاقآ لأى مسار سياسى .

 

وقد أعلن الموقعون على بيان "نداء الكنانة" بالأمس حرصهم على حماية البلاد من الدخول في دوامة العنف والحروب الأهلية أو الطائفية"، وكشفوا عن تشكيل وفد منهم لزيارة الدول والمؤسسات والمنتديات العالمية والشعوب لشرح القضية المصرية.

 

واتهموا في بيان لهم -ضمن مؤتمر صحفي عقد في مدينة إسطنبول بتركيا- ما أسموه "سلطة الانقلاب" بارتكاب صور الـ "إجرام" الذي يقوم به العسكر في مصر, بحسب بيان أصدروه اليوم في مؤتمر صحفي.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان