رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البرعى: البرلمان المقبل لن يمثل طوائف الشعب المختلفة

البرعى: البرلمان المقبل لن يمثل طوائف الشعب المختلفة

الحياة السياسية

د. أحمد البرعى

البرعى: البرلمان المقبل لن يمثل طوائف الشعب المختلفة

عبدالغنى دياب 01 يونيو 2015 16:27

قال الدكتور أحمد البرعى، القيادى بالتيار الديمقراطى ووزير التضامن السابق، إن البرلمان المقبل بالنظام الانتخابى الحالى لن يعبر عن كل فضائل الشعب المصرى.

ولفت البرعى إلى أن موقفهم من عدم المشاركة فىالانتخابات البرلمانية" target="_blank"> الانتخابات البرلمانية قائم مادام النظام الانتخابى يقر القائمة المطلقة المغلقة.

 

وأضاف البرعى، لـ"مصر العربية"، اعتماد الانتخابات فى أغلبية المقاعد على الفردى سيخرج برلمانا يسيطر عليه رجال الأعمال والأغنياء، ومن يقدرون على حشد العائلات لصالحهم، وفى ظل هذا الوضع كان الحل فى القوائم النسبية التى تخرج برلمانا متكافئا.

وألمح البرعى إلى أن أحزاب التيار الديمقراطى لا تمتلك الأموال الطائلة لخوض تلك المنافسة، ﻷنه يضم عددا كبيرا من السياسين، الذين يرغبون فى ممارسة سياسة نظيفة وليس تجارة الانتخابات.

وأشار البرعى إلى أن الوضع الحالى مضطرب، فيمكن للمؤسسات أن تلعب دورا فى الأجواء العادية، لكن حاليا الجبهة الداخلية يوجد بها عدد كبير من الشروخ، وكان الهدف من اقتراح قائمة نسبية هو خروج برلمان متماسك.

وبخصوص قضايا العدالة الاجتماعية التى يتبناها التيار ومن يدافع عنها بالبرلمان المقبل قال البرعى إن لديهم مبادئ اتخذوها، ولن يُتراجع عنها، بخصوص النظام الانتخابى.

اقرأ أيضا:

الشراكة الوطنية يبحث دور الشباب فى البرلمان غدا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان