رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المصري الديمقراطي: لا توجد إرادة سياسية لتفعيل قوانين الطفل

المصري الديمقراطي: لا توجد إرادة سياسية لتفعيل قوانين الطفل

الحياة السياسية

محمد أبوالغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

في يومه العالمي

المصري الديمقراطي: لا توجد إرادة سياسية لتفعيل قوانين الطفل

عمرو عبدالله 01 يونيو 2015 16:22

دعت أمانة الحقوق والحريات بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية؛ لتفعيل مواد الدستور والقانون المتعلقة بحقوق الطفل، مشيرا إلى أن تطبيق هذه المواد يحمى المجتمع من أمراض كثيرة ناتجة عن عدم تحقيق المصلحة الفضلى للطفل، التي نص عليها الدستور.



وتأتى هذه الدعوة تزامنا مع "اليوم العالمي لحماية الطفل"، الموافق اليوم الأول من يونيو.

واعتبرت أمانة الحقوق والحريات بالحزب، في بيان اليوم الاثنين، أن الإرادة السياسية غير موجودة لتحقيق الحماية المطلوبة لأطفالنا الذين يمثلون 38% من المجتمع المصري؛ مؤكدا أنه لازال قانون الطفل حبيس الأدراج بدون لائحة تنفيذية مما ترتب عليه استمرار حرمان آلاف الأطفال من الحماية الجسدية والنفسية والجنسية داخل الأسرة وفى المدرسة وأماكن الاحتجاز وحرمانهم من حقهم في القيد في حالات سقوط القيد، وما يترتب عليه من حق في التعليم والصحة والمأوى الآمن.

 

وطالبت الأمانة في ختام بيانها بمناسبة اليوم العالمي لحماية الطفل، بتطبيق المادة المتعلقة بالطفل في الدستور المصري الحالي، التي تنص على أنه "يعد طفلا كل من لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره، ولكل طفل الحق في اسم وأوراق ثبوتية، وتطعيم إجباري مجاني، ورعاية صحية وأسرية أو بديلة وتغذية أساسية، ومأوى آمن، وتربية دينية، وتنمية وجدانية ومعرفية. وتكفل الدولة حقوق الأطفال ذوي الإعاقة وتأهيلهم واندماجهم في المجتمع. وتلتزم الدولة برعاية الطفل وحمايته من جميع أشكال العنف والإساءة وسوء المعاملة والاستغلال الجنسي والتجاري".


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان