رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مرسي لأردوغان: السيسي تقي ومتعبد وحافظ للقرآن

مرسي لأردوغان: السيسي تقي ومتعبد وحافظ للقرآن

الحياة السياسية

أردوغان ومرسي

مرسي لأردوغان: السيسي تقي ومتعبد وحافظ للقرآن

وكالات ـ الأناضول 01 يونيو 2015 14:01

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي سبق وأن امتدح وزير دفاع "عبدالفتاح السيسي”، وأنه صدم من ازدواجية في الوجوه ـ علي حد وصفه ـ .

وأضاف أردوغان في لقاء بثته إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، أنه "خلال زيارتي إلى مصر حضرنا أحد الاجتماعات وكان وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي هناك، سألت مرسي عنه فأخبرني أنه إنسان جيد، وأنه كان يصلي المغرب خلف مرسي وكان يصوم يومي الاثنين والخميس، وقال البعض إنه حافظ للقرآن، صدمت بعد الأحداث، هذه الازدواجية في الوجوه”.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، أشار أردوغان إلى أن "تركيا قدمت مساعدات إلى مصر بمقدار ملياري دولار في عهد مرسي، وأنَّ تركيا وقطر هما الوحيدتان اللتان قدمتا مساعدات لمصر حينها”.

وقال إن "الدول التي لم تقدم أي قرش في عهد مرسي دعمت مصر بمقدار 20 أو 30 أو 40 مليار دولار بعد الإطاحة به”.

وأضاف أردوغان أن "الغرب يستخدم كلمة (قلقون) فقط، في تعليقهم على قرارات الإعدام في مصر، مشيرا إلى أنهم لم يقوموا بأي خطوة ملموسة، وفي الوقت الذي ألغى الاتحاد الأوروبي عقوبة الإعدام لم يُقدموا على أي خطوة تجه أحكام الإعدام في مصر”.

وفي سياق آخر قال أردوغان أن شاحنات الاستخبارات (التي اعترضتها قوات من الدرك العام الماضي) كانت تحمل مساعدات إنسانية إلى تركمان منطقة بايربوجاق في ريف اللاذقية السورية.

ونفى أردوغان في لقاء تليفزيوني، أن الشاحنات كانت تحمل أسلحة إلى جماعات متشددة في سورية، قائلا: "ما نشرته الصحف المعارضة بشأن الشاحنات مناف للحقيقة تماما”.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان