رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بلاغ ضد عضو "بداية" يتهمه بالتحريض على اغتيال السيسي

بلاغ ضد عضو بداية يتهمه بالتحريض على اغتيال السيسي

الحياة السياسية

طارق محمود

بلاغ ضد عضو "بداية" يتهمه بالتحريض على اغتيال السيسي

أحلام حسنين 01 يونيو 2015 09:49

تقدم طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، ببلاغ إلى النائب العام يحمل رقم 2481 لسنة 2015، ضد محمود السقا، عضو حركة البداية، بتهمة التحريض على قتل الرئيس عبد الفتاح السيسي وضباط الشرطة .

أكد مقدم البلاغ، في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، أن السقا ارتكب بذلك جريمة التحريض على قتل رئيس الدولة ورجال الداخلية، وإحداث الوقيعة بين أبناء الشعب وزعزعة الاستقرار الداخلي.

أضاف أنه يطبق عليه نص المادة 171 من قانون العقوبات والتي تنص على "كل من حرض واحدا أو أكثر بارتكاب جناية أو جنحة بقول أو صياح أو جهر به علنا أو بفعل أو إيماء صدر منه علنا أو بكتابة أو رسوم أو صور أو صور شمسية أو رموز أو أية طريقة أخرى منطرق التمثيل جعلها علنية أو بأية وسيلة أخرى من وسائل العلانية يعد شريكا في فعلها ويعاقب بالعقاب المقرر لها إذا ترتب على هذا الإغراء وقوع تلك الجناية أو الجنحة بالفعل".

طالب طارق محمود  بالتحقيق الفوري مع المقدم ضده البلاغ، وإصدار  أمر بضبطه وإحضاره ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر،  مشيرًا إلى أن الأفكار التي يتبناها " السقا"  تؤكد أن أعضاء حركة بداية ينتمون لتنظيم جماعة الإخوان.

 

ونشر السقا تدوينه على حسابه الخاص قال فيها : " أنا بقول اغتيال السيسى واجب وطنى واللى يقابل أى "كلب" من الدخلية بكرة ويفكر يأذيه ما يستناش القانون عشان مافيش قانون، خد حقك بإيدك واقتله لأن مش هتاخد حقك غير بكدا واعتبروا كلامى تحريض".

 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان