رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استجابةً للسيسي.. 32 حزبًا يدشِّنون تحالفًا لتشكيل قائمة انتخابية موحَّدة

استجابةً للسيسي.. 32 حزبًا يدشِّنون تحالفًا لتشكيل قائمة انتخابية موحَّدة

الحياة السياسية

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بعددٍ من رؤساء الأحزاب

في "البرلمانية"..

استجابةً للسيسي.. 32 حزبًا يدشِّنون تحالفًا لتشكيل قائمة انتخابية موحَّدة

أ ش أ 31 مايو 2015 23:46

دشَّن، مساء الأحد، 32 حزبًا، تحالفًا سياسيا؛ لتشكيل قائمة انتخابية موحدة لخوض اﻻنتخابات البرلمانية المقبلة؛ استجابةً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه، الأسبوع الماضي، بالقوى السياسية والأحزاب.

 

وقال أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، عقب اجتماعٍ مغلقٍ للأحزاب: "أعتقد أنَّ هذا التوافق سوف يحظى بأغلبية الأحزاب السياسية، وأظن أنَّ هذه هي الديمقراطية أن تكون هناك أغلبية حزبية وأن توجد أيضًا معارضة حزبية قليلة، لدينا مشاركة مع حزب الوفد والجبهة المصري".

 

ومن أبرز الأحزاب المشاركة في الاجتماع "الدستوري الاجتماعي الحر، ومصر العربي الاشتراكي، ومستقبل وطن، والعربي للعدل والمساواة، والأحرار، والثورة، والاجتماعي الحر، وحقوق الإنسان والمواطنة، والعدل، والفلاحين، والمستقلين الجدد، ومصر الفتاة، والتجمُّع، والشعب الجمهوري، والاتحاد الديمقراطي، والريادة، ومصر القومي، والسلام الاجتماعي، والأحرار الدستوريين"، بالإضافة إلى ممثلين من الأزهر والكنيسة.

 

ودعا الرئيس السيسي، مسبقًا، الأحزاب السياسية، إلى التوحُّد في قائمة انتخابية موحَّدة، تخوض بها الانتخابات البرلمانية، حيث أرجع السيسي طلبه هذا إلى ضرورة التوافق بين الأحزاب في هذه المرحلة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان