رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ائتلاف تحيا مصر يقاضي 6 إبريل بسبب "وأخرتها"

ائتلاف تحيا مصر يقاضي 6 إبريل بسبب وأخرتها

الحياة السياسية

طارق محمود

لدعوة الحركة لعصيان مدني..

ائتلاف تحيا مصر يقاضي 6 إبريل بسبب "وأخرتها"

أحلام حسنين 31 مايو 2015 12:09

تقدم طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، ببلاغ إلى النائب العام ضد قيادات حركة 6 إبريل وحمل البلاغ رقم 2457 لسنة  2015، ضد كل من "عمرو على، إسلام طه، خالد المصري، فادي المصري، أحمد النديم، مصطفى ماهر، عماد عبدالحميد، كريم طه، زيزو عبده، محمد مصطفى، رامى سيد، رامي السويسي".


 

وقال طارق محمود، في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، إن المقدم ضدهم البلاغ، دشنوا صحفة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، أطلقوا عليها اسم " وأخرتها"، ودعوا من خلالها الشعب المصرى إلى العصيان المدنى والإضراب عن العمل يوم 11 يونيو المقبل، على أن يشمل جميع قطاعات الدولة،  فى محاولة منهم لشل الدولة وتعطيل مصالح المواطنيين وقلب الرأى العام على الحكومة والقيادة السياسية.

 

وأشار  محمود، إلى أنه سبق وأصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى الدعوى رقم 648/2014 بالإسكندرية حكمًا باتًا بحظر أنشطة تلك الحركة المشبوهة، على حد وصفه.  

 

وأضاف أنه بالرغم من صدور هذا الحكم، إلا أن المقدم ضدهم البلاغ وباعتبارهم مؤسسين لهذه الحركة المحظورة دعوا المواطنيين ومؤسسات الدولة إلى اضراب عام، بهدف بث الفوضى وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلى بتنسيق مع جماعة الإخوان الإرهابية والكيانات الأخرى التي  تدعو  إلى إسقاط  الدولة و تنفيذ أجندات خارج.

 

وقال طارق محمود في بلاغه إن المادة 374 تنص على: "يحظر على المستخدمين والأجراء الذين يقومون بخدمة عامة أو الخدمة في المرافق العامة أو بعمل يسد حاجة عامة ولم لم يكن موضوعا لها نظام خاص أن يتركوا عملهم أو يمتنعوا عنه عمدا . وتجرى في شأن ذلك جميع الأحكام المبينة في المادتين 124 ، و124 (أ) . وتطبق العقوبات المنصوص عليها فيهما على هؤلاء المستخدمين والأجراء وعلى المحرضين والمشجعين والمذيعين على حسب الأحوال".

 

وتنص المادة 374 مكرر "يحظر على المتعاهدين وكل من يدير مرفقا أو عملا من الأعمال العامة المشار إليها في المادة السابقة أن يوقفوا العمل كيفية يتعطل معها أداء الخدمة العامة وانتظامها . وتطبق عليهم وعلى المحرضين والمشجعين والمحبذين والمذيعين العقوبات المنصوص عليها في المادتين 124 و124 (أ ) على حسب الأحوال"

 

وطالب طارق محمود بفتح تحقيق فورى وعاجل فى وقائع البلاغ المقدم لإرتكاب المقدم ضدهم البلاغ جريمة التحريض على الاضراب عن العمل اضرارا بالدولة وإصدار قرار فورى بضبط وإحضار المقدم ضدهم البلاغ . و إصدار قرار بوضع اسماء المقدم ضده البلاغ على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات في الاتهامات الموجهه اليهم.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان