رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كاميرون: نظام الأسد بات أقوى الآن

كاميرون: نظام الأسد بات أقوى الآن

الحياة السياسية

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

كاميرون: نظام الأسد بات أقوى الآن

أ ش أ 21 يوليو 2013 13:21

 أقر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن الرئيس السوري بشار الأسد بات أقوى الآن مما كان عليه في السابق وأنه نجح في تعزيز مكانته خلال الأشهر الأخيرة، محذرًا من أن سوريا تواجه "مسارا محبطا" - حسب قوله.

 

ونقلت صحيفة (الجارديان) البريطانية اليوم الأحد، عن كاميرون قوله:" إن بريطانيا لن تمد المعارضين السوريين بالأسلحة رغم الضغوط الممارسة عليها من أجل الانسحاب من الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على تجارة الأسلحة لسوريا".
 
ورغم ذلك، أكد كاميرون إلتزامه بمساعدة صفوف المعارضة السورية رغم اشتمال بعضها على " العديد من الأشخاص السيئين" - حسب تعبيره.

وفيما يخص وضع الأسد، قال كاميرون:" اعتقد أنه بات في منزلة أقوى مما كان فيها قبل بضعة أشهر ولكني لا أزال أرى الموقف هناك في طريق مسدود".
 

وأضاف:" أنه رغم وجود بعض المشاكل في جزء معين من تنظيمات المعارضة السورية، لكنه سيكون من الخطأ القرار بالتخلي عن المعارضة"، مشيرًا إلى إمكانية أن تمنح بريطانيا بعض الأدوات غير القتالية فقط كمساعدات للمعارضة السورية.

ورأى كاميرون أن وجود بعض المتشددين في صفوف المعارضة لا يكفي لأن يقطع المجتمع الدولي الجسر الذي يوصله للشعب السوري، معتبرا أن ما ينبغي عمله الأن يتمثل في التعاون مع الشركاء الدوليين لمساعدة الملايين من الشعب السوري الذين يرغبون في تشكيل دولة ديمقراطية حرة.

وفيما يتعلق بتسليح المعارضة، أعلن رئيس الوزراء البريطاني أن "بريطانيا لا تتدخل في شئون أي دولة من خلال توفير الأسلحة لكنها قد تفعل ذلك بالتعاون مع شركائها، ومن أجل تعزيز قوة هذه الأطياف التابعة للمعارضة السورية التي تمثل حقا الشعب السوري".
     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان