رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مكتب إخوان شرق وشمال القاهرة لقيادات الجماعة: اتقوا الله

مكتب إخوان شرق وشمال القاهرة لقيادات الجماعة: اتقوا الله

مصر العربية 29 مايو 2015 22:11
دعا مكتب جماعة الإخوان المسلمين في شمال وشرق القاهرة، القيادات لوقف التراشق الإعلامي، قائلا:" اتقوا الله في الحرمات التي تنتهك والأعراض التي تغتصب في السجون و المعتقلات".
 
وأكد المكتب -في بيان أصدره مساء اليوم الجمعة-  على عدم العودة عن المسار الثوري (الحالي) وفق الضوابط الشرعية والواقع السياسي والميداني، بجانب عدم التفريط في حقوق الشهداء والقصاص لهم. 
 
يأتي ذلك بعد قليل من إصداره بيانا أكد فيه البدء في الإعداد لانتخابات لإنتاج مجلس شورى عام جديد يقوم بتعيين مكتب إرشاد جديد وفق ضوابط جديدة لاختيار القيادات وتمكين الكوادر الإخوانية الشابة.
 
وفيما يلي نص البيان.. 
 
بيان من المكتب الإداري للإخوان المسلمين بشمال و شرق القاهرة ..  إلى إدارة وقيادات الجماعة 
الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله 
اما بعد 
" وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ "
لقد هالنا و هال الكثير من إخواننا أن نري تراشقاً إعلامياً بين قيادات الصف التي تربينا علي يديها و تعلمنا منها التجرد للدعوة و الاخلاص للغاية و الصدق في طلب الحق ، و نبذ الشقاق و كل ما يوصل إليه  ، فما بالنا و الجماعة بشيبها و شبابها ، و بناتها و نساءها يخوضون حرباً ضروس مع نظام فاسد قاتل مجرم ، يسفك الدماء و ينتهك الأعراض .. 
 
فنحن في هذه الظروف كما تعلمنا منكم دوماً ،  نقولها لكم – و لا خير فينا إن لم نقلها و لا خير فيكم إن لم تسمعوها – نقول لكم أيها المربين و المشايخ و القيادات  .. 
إتقوا الله في دماء الشهداء ..
 
اتقوا الله في الحرمات التي تنتهك و الأعراض التي تغتصب في السجون و المعتقلات ..
اتقوا الله في خيرة أبناء الوطن  و زهرة  شباب الأمة في الأسر ..
اتقوا الله  في الثوار يبذلون العرق و الدماء في كل شوارع و ميادين المحروسة .. 
 
إننا نؤكد علي ما ذهب له الصف في شتي نواحي البلاد من أن  المسار الثوري الراهن ليس خيارا فرضته الضرورة بقدر ماهو خيار دين ووطن وثورة  ،  وليس أدل علي علي ذلك من صدور الوثيقة العلمية الرصينة من أعلي المجامع الشرعية في العالم والتي عنونها أصحابها بعنوان 
( نداء الكنانة )
 
و أن القيادة تكتسب ثقة الصف و تنال حق السمع و الطاعة ، و تنعقد لها البيعة الشرعية بلزوم سلامة الإجراءات و تصدرها للصفوف عبر انتخابات نزيهة شفافة ، و التزامها بحسن الانتصاح بكل ما يصلها من قواعدها و سعيها لتحقيق الأهداف و الغايات التي من أجلها تكونت الجماعة . 
 
لذلك فإن المكتب للإخوان المسلمين بشمال و شرق القاهرة و هو يعبر عن جموع الاخوان بالمحافظة يؤكد علي  ما يلي :
 
اولا : لا عودة ولا حياد عن المسار الثوري (الحالي) الكامل المتصاعد الذي انتهجناه منذ اللحظات الأولي للإنقلاب وفق الضوابط الشرعية والواقع السياسي والميداني
 
ثانيا : لا تفريط في حقوق الشهداء والقصاص لهم وللمصابين والمضارين والمعتقلين واسقاط كافة الأحكام عن الأسري 
 
ثالثا : اعتماد اجراءات الشوري طريقا ربانيا ارتضيناه ولا حيدة عنه، و البدء في الاعداد لانتخابات لانتاج مجلس شورى عام جديد يقوم بتعيين مكتب ارشاد جديد وفق ضوابط جديدة لاختيار القيادات و تمكين الكوادر الاخوانية الشابة  و تقوم لجنة مستقلة تمثل كافة شرائح الجماعة بإعداد لائحة جديدة  ، و يراعي في ذلك أن لا يشارك في هذه الانتخابات ( مشاركة أو إشرافاً ) أياً من القيادات التي أدارت الجماعة خلال الفترة الماضية  ، علي أن تعرض كافة الخطط و الاستراتيجيات و القرارات التي اتخذتها الادارة الحالية علي مجلس الشوري العام الجديد و المنتخب  لاقرارها أو تغييرها . 
 
رابعا : الإستمرار في استراتيجية الثورة التي اعتمدتها الجماعة بأشكالها ولجانها ومستهدفاتها الحالية والعمل علي انفاذها وفق الهياكل التي تم اعتمادها طوال الفترة الماضية لحين انتخاب الهياكل الجديدة.
 
خامسا : وقف التراشق الاعلامي فورا وبلا تردد 
 
سادسا: استمرار اللجنة  الادارية التي تقود العمل في الجماعة منذ فبراير الماضي  في دورها وإدارة شؤون الجماعة بصورة مؤقتة  و ذلك  لحين اجراء انتخابات لتعيين مكتب ارشاد جديد يقود الجماعة خلال مدة لا تزيد عن 45 يوم .
 
لذلك فنحن نري أنه علي الادارة الحالية أن تتخذ إجراءات جادة تتجاوب مع ما يطالبها به الإخوان فإن لم يصدر من الادارة خلال أسبوع من اليوم  أي بيان يلبي هذه المطالب المشروعة ،  فإننا سوف نقوم بكافة  الإجراءات التي يمليها علينا التزامنا الشرعي و الأخلاقي أمام جموع الإخوان في المحافظة نسأل الله أن يرأب الصدع و يزيل أسباب الشقاق و الخلاف ، و أن يوفق الإخوان لحسن اختيار قيادتهم و  أن يهدينا الي ما اختلف فيه من الحق بإذنه .
 
و الله اكبر و لله الحمد 
 
المكتب للإخوان المسلمين بشمال و شرق القاهرة
 
الجمعة  11 شعبان 1436 – 29 مايو 2015 
 
اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان