رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسباب الزيارة السرية لأمين عام الإخوان السابق لإيران

أسباب الزيارة السرية لأمين عام الإخوان السابق لإيران

الحياة السياسية

محمود حسين

أسباب الزيارة السرية لأمين عام الإخوان السابق لإيران

جبر المصري 29 مايو 2015 19:41

فجر مصدر قيادي بجماعة الإخوان المسلمين مفاجأة بأن الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة السابق زار إيران فعليا في شهر إبريل الماضي، بعد بدء عاصفة الحزم بأيام قليلة.


 

وكشف المصدر لـ"مصر العربية" أسباب الزيارة السرية بأنها كانت تهدف لبحث بديل يتواجد فيه أفراد الجماعة إذا ما اتخذت الدول المقيمين فيها قرارًا بمغادرتهم لها.

 

حسين الذي نفي محمد منتصر المتحدث الرسمي للجماعة أنه لا زال الأمين العام للإخوان، وأنه يعبر عن رأيه فقط، أكد في تصريح صحفي أنه لم يزر جمهورية إيران طوال حياته.

 

هذا النفي عقب عليه القيادي بقوله: إنه  غير صحيح بالمرة، لافتًا إلى أن حسين لا يزال مصرًا على تسميته بمنصب الأمين العام للجماعة حتى هذه اللحظة".

 

الأزمة الحالية في الجماعة انفرد بنشر تفاصيلها موقع "مصر العربية" بأن هناك محاولة انقلاب من مكتب الإرشاد القديم بقيادة محمود حسين ومحمود عزت نائب المرشد العام للإخوان.

 

بعد نشر التقرير بساعات خرج محمود حسين وأكد أن لا زال الأمين العام للجماعة، وأن المكتب القديم لا زال يعمل واستعانوا فيه ببعض المتعاونين.

 

ورد عليه محمد منتصر، متحدث الجماعة، بأنه أجريت انتخابات داخلية في فبراير 2014 وقامت الجماعة بانتخاب لجنة لإدارة الأزمة، مارست مهامها وقادت صمود الجماعة ضد الآليات العسكرية حتى الآن، وكانت نتيجة هذه الانتخابات استمرار الأستاذ الدكتور محمد بديع في منصب المرشد العام للجماعة وتعيين رئيس للجنة إدارة الأزمة وتعيين أمين عام للجماعة لتسسير أمورها، كما قامت الجماعة بانتخاب مكتب إداري لإدارة شؤون الإخوان في الخارج برئاسة الدكتور أحمد عبد الرحمن.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان