رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أبو سعدة للبرلمان الأوربى: الإرهاب يهدد حقوق الإنسان بمصر

أبو سعدة للبرلمان الأوربى: الإرهاب يهدد حقوق الإنسان بمصر

الحياة السياسية

حافظ أبوسعدة

أبو سعدة للبرلمان الأوربى: الإرهاب يهدد حقوق الإنسان بمصر

نادية أبوالعينين 29 مايو 2015 14:48

شارك حافظ أبو سعده رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، فى مداخلة أمام اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بالبرلمان الأوربى ببروكسيل، أمس.


 

جاء ذلك خلال زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية لألمانيا، لعرض أوضاع حقوق الإنسان، والحوادث الإرهابية وما أسفر عنهمن ضحايا ومصابين.

 

وأكد أبو سعده في مداخلته على أن مصر تشهد موجة عارمة من الإرهاب منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو عام 2013، لعدم تنفيذ مطالب الشعب، بعد احتجاجات ضده، وهو ما أدى إلى زيادة موجة من الإرهاب.

 

وأوضح أبو سعدة، أن عمليات الارهاب تهدد منظومة حقوق الإنسان فى مصر، وأدت لانتهاكها، حيث تم القتل والتخريب لدوافع سياسية ودينية مما مثل انتهاكا للحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي.

 

وأشار إلى أن الدولة تخوض حربا ضد الإرهاب، والذى خلف العديد من الضحايا من بيبنهم 25 جنديا، و 3 طلابا من الكليةالحربية، و 3 قضاة، و68 مدنى، و106 شرطى، وإصابة حوالى 208، وإسهداف 25 كمين شرطة، و 463 برج كهربائى.

 

وأعتبر أبو سعدة، خلال مداخلته، أن هناك العديد من المؤشرات الإيجابية، أهمها الدستور الذى ضمن موادا تعزز وتحترم حقوق الانسان المصري وحقوق المراة ويكافح التعذيب وحريات الراي والتعبير والاعتقاد فضلا عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، بحد قوله، فضلا عن تنفيذ أكثر من 243 توصية من مجلس حقوق الإنسان الدولى.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان