رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مسيرة حاشدة بالفيوم للتنديد بمجزرة المنصورة

مسيرة حاشدة بالفيوم للتنديد بمجزرة المنصورة

سيد الشورة: 21 يوليو 2013 10:06

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة الفيوم مسيرة حاشدة للتنديد بالمجزرة التي راح ضحيتها 4 سيدات بالمنصورة يوم الجمعة أثناء مشاركتهن في تظاهرات مطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وخرج الآلاف من مؤيدي مرسي الليلة الماضية عقب أداء صلاة التراويح من محيط مسجد المعلمين، معربين عن رفضهم كافة أشكال التدخل من قبل إدارة القوات المسلحة في الحكم.

 

وردد المتظاهرون خلال المسيرة التي طافت شوارع المدينة هتافات مناهضة لوزارة الداخلية والعسكر مثل: "يا وزير الداخلية.. بتحمي ليه البلطجية "، "بنهتف ونقول سلمية.. ومش هانسيبها للحرامية"، "الداخلية المغرورة.. قتلوا إخواتنا في المنصورة"، " يسقط يسقط حكم العسكر"، "ارحل يا سيسي..مرسي هو رئيسي"، "الفيوم قالتها قوية.. مرسي رئيس الجمهورية".

 

كما أذيعت الاناشيد الوطنية والإسلامية، ورفع المشاركون اللافتات المطالبة بمحاكمة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ومعاونيه عن مجزرة الحرس الجمهوري، رافعين لافتة كبيرة تحمل صور شهداء وجرحي المجزرة التي قتل فيها أكثر من 50 شخصا وأصيب المئات امام دار الحرس الجمهوري قبل نحو أسبوعين.
 
من جانبه ألقي المهندس أحمد عبد العزيز رشوان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين كلمة أكد فيها أن الملايين تستعد للفداء بكل ميادين مصر لعودة مرسي، ورفض الحكم العسكري وأنهم قرروا عدم الرجوع إلى منازلهم الإ بتحقيق إرادتهم مهما كلفهم ذلك ومهما مرت الأيام، على حد وصفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان