رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ائتلاف تحيا مصر يستعد لملاحقة الإخوان بأوربا وأمريكا

ائتلاف تحيا مصر يستعد لملاحقة الإخوان بأوربا وأمريكا

الحياة السياسية

طارق محمود

ائتلاف تحيا مصر يستعد لملاحقة الإخوان بأوربا وأمريكا

أحلام حسنين 29 مايو 2015 14:14

أعلن طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، انتهاءه من الاتفاق مع عدد من مكاتب المحاماة البريطانية والأمريكية ومنهم مكتب Arden البريطاني و Erin Brockovich الأمريكي، و Bright Case في بلجيكا وفرنسا، لملاحقة العناصر المنتمية لجماعة الإخوانقضائيًا في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.


 

وأضاف محمود، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، أن الدعاوى التي ستقام في الخارج أمام محاكم أوروبية وأمريكية، ضد الأشخاص المنتمين لتنظيم الإخوان  والمتورطين في جرائم التحريض على العنف أو المشاركة أو التمويل، وذلك بعد أن اتضح خلال الفترة السابقة اتخاذ جماعة الإخوان دول أوروبية كقاعدة انطلاق لعملياتهم الإرهابية بالشرق الأوسط خاصة مصر -بحسب قوله-.

 

وأكد محمود، أنه سيسافر لمباشرة الدعاوى التي ستقام ضد أعضاء تلك الجماعة مع المحاميين الأوروبيين والأمريكيين، وسيتقدم بجميع الأدلة التي تؤكد تورط تنظيم الإخوان الإرهابي في عمليات العنف.

 

ولفت إلى أنه سيتواصل مع عدد من السفارات في الدول الأوروبية، لمتابعة القضايا المزمع إقامتها هناك، وعقد اجتماع مع وزير الخارجية ليطلعه على جميع الإجراءات والتطورات المتخذة  قانونيًا أمام محاكم دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا.

 

وأشار إلى أن الفترة السابقة شهدت تطورا ملحوظا في تطرف أعضاء جماعة الإخوان من حاملي الجنسيات الأوروبية، بعد تزايد انضمام الآلاف منهم في الحرب الطائفية بسوريا وانضمامهم لتنظيم داعش والنصرة وتمويلهم للإرهاب بالشرق الأوسط .

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان