رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"تحالف الشرعية" ينظم مسيرة لسفارة أمريكا

تحالف الشرعية ينظم مسيرة لسفارة أمريكا

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

لفضح "دورها في تدبير الانقلاب العسكري"..

"تحالف الشرعية" ينظم مسيرة لسفارة أمريكا

الأناضول 21 يوليو 2013 08:38

أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية" عن خروج عدة مسيرات، ظهر اليوم الأحد، إلى للسفارة الأمريكية وسفارات أجنبية أخرى بالقاهرة؛ لـ"فضح الدور المتخاذل لدولها في مواجهة الانقلاب العسكري".

 

وقال التحالف، في بيان تلاه من أعلى منصة ميدان رابعة العدوية، إن 5 مسيرات ستنطلق ظهر اليوم؛ الأولى إلى مقر السفارة الأمريكية في حي جاردن سيتي، بوسط القاهرة؛ وذلك "لفضح دور السفارة والإدارة الأمريكية في ترتيب ودعم الانقلاب العسكري على الديمقراطية، وللمطالبة بطرد السفيرة الأمريكية آن باترسون"، فيما تنطلق مسيرة ثانية إلى بعض السفارات في منطقة جاردن سيتى.

 

 كما تنطلق مسيرة ثالثة إلى بعض السفارات في حي الزمالك، غرب القاهرة؛ وذلك لـ"فضح الدور المتخاذل لدولها في مواجهة الانقلاب العسكري"، بحسب البيان.

 

وباستثناء السفارة الأمريكية، رفض مصدر في "التحالف" تحديد السفارات الأخرى التي ستتوجه المسيرات إليها في منطقة جادرن سيتي وحي الزمالك، وقال إنه سيتم إبلاغ المتظاهرين بأسماء هذه السفارات قبل انطلاق المسيرات مباشرة.

 

وذكر أن مسيرة نسائية ستنطلق من مسجد النور بمنطقة العباسية، شرقي القاهرة، إلى مقر وزارة الدفاع القريب؛ احتجاجًا على قتل المتظاهرات السلميات في مدينة المنصورة، فيما تنطلق مسيرة نسائية أخرى من أمام جامعة القاهرة إلى مقر المجلس القومي لحقوق الإنسان بوسط القاهرة؛ للمطالبة بحماية المتظاهرات ووقف الاعتداءات من قوات الانقلاب.

 

وكان 3 نساء قد سقطن قتلى، إضافة إلى واحدة مصابة في حالة حرجة، خلال مشاركتهن في مسيرة مساء الجمعة الماضية ضمن مظاهرات "جمعة كسر الانقلاب العسكري"، بالرصاص على يد بلطجية في المنصورة.

 

وتأسس "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الشهر الماضي ويتشكل من أحزاب إسلامية وحركات وطنية، على رأسها حزب الحرية والعدالة (الحاكم سابقا) والوسط والأصالة والبناء والتنمية، إضافة إلى محاربين قدماء ونقابات مهنية وعمالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان