رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

والدة أحمد عاصم: أطالب بتحقيق رسمي في مقتله

في حفل لتأبينه..

والدة أحمد عاصم: أطالب بتحقيق رسمي في مقتله

أ ش أ 21 يوليو 2013 08:26

قالت آمال أحمد سنوسي، والدة المصور الصحفي أحمد عاصم، الذي قتل في أحداث الحرس الجمهوري، إن نجلها غير مسيس رغم عمله في الصحيفة الناطقة باسم الإخوان المسلمين، وأنه كان يمارس عمله فقط ولم يعتد على أحد.

 

وأضافت في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الأسرة ستسلك مسلك الإجراءات القانونية والمطالبة بتحقيقات رسمية في مقتله، وطالبت بمحاسبة من تورط في مقتل نجلها أيًا كان انتماؤه، كما دعت أي شخص لديه تسجيل من موقع الأحداث أن يتقدم به وإن كان مناقضًا للتصوير الذي سجله هو بنفسه حتى مقتله.

 

وقالت إن أكبر وأشهر وسائل الإعلام العالمية والمنظمات الدولية أبدت جميعًا اهتمامًا كبيرًا بواقعة استهداف أحمد عاصم في ظل تجاهل شبه تام من وسائل الإعلام المصرية - حسب تعبيرها -، وتابعت "أتمنى أن يكون استشهاد نجلي بداية لحماية الصحفيين والمصورين في المستقبل من الاستهداف والإجراءات القمعية ضدهم".

 

جاء ذلك في حفل أقامته شعبة المصورين الصحفيين لتأبين "عاصم" الليلة الماضية بنقابة الصحفيين.
 

حضر الاحتفال عبير سعدي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعمرو نبيل رئيس شعبة المصورين الصحفيين، بمشاركة عشرات المصورين الصحفيين إضافة إلى أسرة الشهيد وأصدقائه، وتم خلال الحفل تكريم الشهيد بمنح أسرته شهادة تقدير.

 

 من ناحيته قال عمرو نبيل رئيس رابطة شعبة المصورين الصحفيين إن الرابطة داومت على تأبين الزملاء الذين يتم فقدهم نتيجة وفاة طبيعية أو حادث بشكل أسري في حفل إفطار رمضاني سنوي.


    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان