رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أنباء عن منع الداعية محمد العريفي من السفر

أنباء عن منع الداعية محمد العريفي من السفر

عبدالرحمن فتحي 20 يوليو 2013 20:11

قال الداعية السعودي الشهير سلمان العودة إنه سمع بمنع السلطات السعودية لمواطنه الشيخ محمد العريفي من السفر خارج البلاد.

 

وأوضح العودة، في حلقة أمس من برنامجه "لك حق" والذي يبث على أكثر من قناة عربية، "أرسلت إليه (في إشارة للعريفي) رسائل ولم يرد علي، كما تواصلت معه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ولم يرد"، مشيرا إلى انتشار تقارير على "تويتر" بمنعه من السفر.

وقالت تقارير صحفية إن السلطات السعودية استدعت الداعية محمد العريفي للتحقيق معه، كما منعته من السفر إلى قطر لإلقاء محاضرة دينية في الدوحة الخميس، من دون أن توضح سبب التحقيق معه.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن السلطات الأمنية في المملكة أوقفت العريفي ووضعته تحت الإقامة الجبرية وأنه سيتم التحقيق معه في عدة أمور خلال الأيام المقبلة.

وربط النشطاء بين الخطوة وموقف السلطات السعودية الداعم لخطوة الجيش المصري بعزل الرئيس محمد مرسي، حيث يعتبرون منع العريفي من السفر جاء نتيجة تعاطفه مع مرسي وجماعة الإخوان المسملين المنتمي إليها الأخير.

ولم تعلق السلطات السعودية على تلك التقارير حتى مساء اليوم السبت بالتأكيد أو النفي، كما لم يتسن الوصول إلى العريفي نفسه للتعليق على تلك الأنباء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان