رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مايكل منير: الاتحاد الأوروبي يضغط على الجيش لإطلاق مرسي

مايكل منير: الاتحاد الأوروبي يضغط على الجيش لإطلاق مرسي

الحياة السياسية

مايكل منير

مايكل منير: الاتحاد الأوروبي يضغط على الجيش لإطلاق مرسي

مصر العربية- متابعات 20 يوليو 2013 11:52

قال مايكل منير، رئيس حزب الحياة، إن الاتحاد الأوروبي، يجهز لحملة ضغط على القوات المسلحة لمطالبتها بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي، على حد وصفه.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في" اليوم السبت: "جماعة الإخوان المسلمين تتحرك على نطاق واسع للتظاهر حتى تبدو أمام المجتمع الدولي بأنهم تعرضوا للمؤامرة من الجيش المصري للسيطرة على السلطة من الرئيس المنتخب".

 

وأوضح أنه التقى عددًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي خلال زيارة له للولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن هناك حالة من الاقتناع إلى أن ما حدث بمصر انقلابًا عسكريًا وإطاحة بأول رئيس اختاره الشعب المصري.

 

وأضاف منير:" غالبية الساسة في أمريكا يتعاملون مع المشهد في الشرق الاوسط من خلال شبكة الـ cnn الأمر الذي يحتاج إلى جهد متواصل لإيصال الصورة بوجهها الصحيح".

وأوضح أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بعدة جولات داخل الولايات المتحدة ودعوة الكثير من وسائل الإعلام لتوضيح حقيقة الأمر في مصر، ولتوضيح أن القوات المسلحة تحركت بناءً على رغبات الشعب خاصة أن الرئيس المعزول الآن يحظى بتعاطف دولي ويعتقد الكثير أن الجيش انقلب على إرادة الشعب، على حد وصفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان