رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"صباحي": 30 يونيو ثورة شعب وليست ثورة جيش

قال إنه ضد الاعتقالات والإجراءات الاستثنائية..

"صباحي": 30 يونيو ثورة شعب وليست ثورة جيش

مصر العربية ـ متابعات 19 يوليو 2013 22:35

قال حمدين صباحي - مؤسس التيار الشعبي - إن إرادة الشعب تريد حكمًا وطنيًا ديمقراطيًا ورئيسًا مدنيًا، مشيرا إلي أن القوي الوطنية تسعي لأن يكون للثورة مرشح واحد، مضيفا :" ربما يكون أنا اذا توافقت علي القوي الثورية والوطنية".

وأضاف في مقابلة تليفزيونية مع قناة "فرانس 24"، الجمعة، :" 30 يونيوثورة شعبية وهي تعتبر موجة جديدة لثورة 25 يناير، شهدت حضور جماهيري غير مسبوق"، مشددًا على أن الشعب مصدر الشرعية وهو الذي يفرضها ويسحبها.

وقال صباحي :" الجيش المصري لم يتدخل في 25 يناير أو 30 يونيو إلا تحت إلحاح حقيقي من الشعب المصري، والجيش المصري لم يقم بهذه الثورة كالضباط الأحرار كما حدث في 1952".

وتابع: "لا مجال لحكم ثيوقراطي أو عسكري أو التلاعب باسم الدين لصالح جماعة أو فئة تخصخص المقدس وتحتكره، وأنا أريد مصالحة وطنية بما ذلك مع حزب الحرية والعدالة، وشروطنا في المصالحة قاطعة واضحة ونريد محاسبة كل من ارتكبوا جرائم الدم ونهبوا المال العام"، داعيًا إلى بناء دولة القانون.

وأعرب صباحي عن رفضه لـ"الاعتقالات والإجراءات الاستثنائية"، مؤكدًا أن ثورة 30 يونيو تسعى لنشر الديمقراطية وسيادة القانون، دون اتخاذ إجراءات استثنائية.

 وأضاف: "الذين حرضوا على العنف وارتكبوا جرائم ضد الأبرياء هؤلاء لابد أن يحاكموا بالقانون محاكمات عادلة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان