رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

"ديلي نيوز" تنشر توضيحًا حول حديثها مع المتحدث العسكري

"ديلي نيوز" تنشر توضيحًا حول حديثها مع المتحدث العسكري

حاتم عبد الله 19 يوليو 2013 20:54

نشرت صحيفة الديلى نيوز توضيحًا حول السؤال الاخير الذي ورد بمقابلتها مع المتحدث العسكري العقيد أركان حرب أحمد محمد علي قالت فيه:

في ضوء سيل التساؤلات التي تلقتها صحيفة ديلي نيوز (مصر) فيما يتعلق بالسؤال الأخير عن ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، تود الصحيفة أن تلقي المزيد من الضوء على هذه القضية.

اوضحت الصحيفة أنه تم طرح هذا السؤال نظرا للشعبية المتزايدة للفريق السيسي في الشارع المصري، مضيفة وكعادته، كان العقيد أحمد محمد علي صريحا في إجابته عن هذا السؤال.

ونقلت الصحيفة عن علي قوله: "ليس لدى الفريق السيسي أي خطط للترشح للرئاسة، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية لا تتحكم مطلقا في عملية من يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة حتى لو كان من ضباط سابقين بالجيش".

وكان العقيد أحمد علي - حسبما لفتت الصحيفة- واضحا وحاسما في هذه النقطة الا وهى أن المؤسسة العسكرية تحرص على أن تنأى بنفسها عن الحياة السياسية.

وقالت الصحيفة،من جانبها ، أن السياسة الجديدة التي تنتهجها القوات المسلحة بحيث تكون مفتوحة وصريحة مع وسائل الاعلام متيحة الفرصة في أن نطرح أي سؤال وتماشيا مع هذه السياسة والروح الجديدة ، طرح سؤال حول احتمالات ترشح السيسي للرئاسة من عدمه وتمت الاجابة عليه.

لذا دعت الصحيفة المنافذ و الجهات الاعلامية كافة إلى أن تتحرى الدقة في تغطيتها لمثل هذه القضايا الحساسة وتحليل المقابلة كما هي بدلا من إثارة نقاط لم تأت على ذكرها الصحيفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان