رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مظاهرات أمام السفارات المصرية والإسرائيلية والأمريكية في أنقرة

تنديدا بالانقلاب العسكري على مرسي

مظاهرات أمام السفارات المصرية والإسرائيلية والأمريكية في أنقرة

الأناضول 19 يوليو 2013 17:44

نظمت حشود كبيرة مظاهرات واعتصامات أم السفارات المصرية والإسرائيلية والأمريكية في العاصمة التركية أنقرة احتجاجا على الانقلاب الذي نفذه الجيش المصري ضد الرئيس محمد مرسي.

وبدأت الاحتجاجات التي نظمها منبر التضامن مع الشعب المصري، أمام السفارة الإسرائيلية، ورددت الحشود التي شاركت في المظاهرة، هتافات مناوئة للجيش المصري وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، وحملت لافتات كتب عليها، "لا للانقلاب، نعم للحق والقانون"، و"نحن بجابنك يا مرسي بأرواحنا وأجسادنا"، و"دبابات الباشاوات لن تُخضع الشعوب".

وأعد منظمو الاحتجاج مجسما لدبابة أسموها "دبابة الديمقراطية"، وحملوها متوجهين من مقر السفير الإسرائيلي، حتى وصلوا بها إلى مقر السفارة المصرية، ورددوا هتافات مناوئة لإسرائيل ومصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار "متين باش" نائب رئيس جمعية "مأمورسان" خلال البيان الصحفي الذي ألقاه أمام السفارة المصرية، إلى أنهم قلقون من الذين قاموا بالانقلاب العسكري في مصر، مشيرا إلى أن تركيا ومصر دولتان شقيقتان، وأن عقيدتهما واحدة، وتاريخهما واحد، وثقافتهما واحدة".

وأفاد "مصطفى سينان" ممثل منظمة IHH في أنقرة، أنهم سيقفون دائما بجانب المظلوم، قائلا: "أينما يوجد مظلوم، فنحن سنكون بجانبه".

وبعد الانتهاء من البيان الصحفي توجه الحشد إلى مقر السفارة الأمريكية مرددا "ها هو مقر القتلة المجرمين"، و"دم المظلوم سيخنق الظالم". وبعد انتهاء التظاهرة تفرق الحشد بهدوء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان