رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

متظاهرو النهضة يتخطون الـ2 مليون

بعد وصول 9 مسيرات رئيسية..

متظاهرو النهضة يتخطون الـ2 مليون

آدم عبودي 19 يوليو 2013 15:52

تخطي عدد المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري والمؤيدين للشرعية بميدان النهضة أكثر من 2 مليون متظاهر بعد وصول مئات الآلاف من المسيرات الحاشدة التي انطلقت في العديد من مساجد الجيزة، وذلك ضمن فعاليات مليونية "كسر الانقلاب" التي ينظمها ائتلاف القوي الوطنية لحماية الشرعية.

وكانت عشرات المسيرات انطلقت من مساجد الجيزة توحدت في ما يقرب 9 مسيرات رئيسية، فمن منطقة الهرم وفيصل هناك مسيرتي مسجدي المشاري والصبٍاح بشارع الهرم، ومسيرة مسجد التوحيد من فيصل ومسيرة منطقتي الطالبية وكفر طهرمس، وذلك بجانب مسيرة مسجد الاستقامة من ميدان الجيزة.

ووصلت مسيرتان حاشدتان من مسجدي المغفرة ومصطفي محمود من منطقة المهندسين وكذلك وصلت مسيرة منطقة الوراق والتي تعرضت لاطلاق الخرطوش عليها أثناء توجهها لميدان النهضة، وهو ما أدي إلي إصابة العديد من المتظاهرين، وذلك قبل أن يتمكن المتظاهرون من السيطرة على الوضع

فيما اتجهت مسيرات مركز كرداسة وأبو رواش وناهيا وكفر غطاطي إلي ميدان الرماية بالهرم، وهي المسيرات الحاشدة التي تخطي عددها 300 ألف متظاهر وهو ما أدي إلي إمتلاء الميدان بالمتظاهرين.

وردد المتظاهرون في المسيرات المختلفة الهتافات الرافضة للانقلاب العسكري ومنها "ارحل يا سيسي .. مرسي هو رئيسي" ، "قول متخفشي ... العسكر لازم يمشي"، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "مصريون ضد الانقلاب" وبانرات طبع عليها صور لشهداء المجازر التي ارتكبت عقب الانقلاب العسكري ومنها مجزرة الحرس الجمهوري ومجزرة رمسيس ومجزرة بين السريات.

وردد المتظاهرون: "يا الله يا معبود قتلو اخواتنا في السجود"،"يا ادي الذل ويا ادي العار السيسي طلع بشار"، اقفل حارة اقفل شارع صوت الحق طالع طالع".

ولاقت المسيرات تجاوبا شديدا من أهالي المناطق المحيطة، خاصة في مناطق المهندسين والدقي والجيزة، ورفع بعض الأهالي صور الرئيس مرسي ترحيبا بالتظاهرات، كما نثروا علي المتظاهرين المياه في محاولة لتخفيف درجة الحرارة عنهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان