رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"السيسي" و"صبحي" يؤديان صلاة "الجمعة" بالكلية الحربية

السيسي وصبحي يؤديان صلاة الجمعة بالكلية الحربية

الحياة السياسية

الفريق أول عبد الفتاح السيسى

"السيسي" و"صبحي" يؤديان صلاة "الجمعة" بالكلية الحربية

كتب ـ حاتم عبدالله: 19 يوليو 2013 11:28

أدي الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى صلاة الجمعة اليوم بساحة مسجد الكلية الحربية بالقاهرة فى إطار مشاركته للقوات والقيادات والطلاب الاحتفال بذكري العاشر من رمضان.


وقد ألقي فضيلة الشيخ الدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية السابق خطبة الجمعة، قبل أن يؤم المصلين، أكد خلالها على أهمية الاحتفال بيوم النصر وخصوصا حينما يكون الانتصار للعزة والكرامة، مشيرا إلى أن الجيش المصري أكد الرسول "صلي الله عليه وسلم" أنه سيكون فى رباط إلى يوم الدين.

 

وأضاف جمعة أن الرسول الكريم قد صدق فى هذا الوصف للجيش المصري، حيث مازال الجيش المصري مرابطا لتحقيق النصر فى الداخل والخارج، مشيرا إلى أن الرسول قد وصف الجيش المصري بأنه خير أجناد الأرض .

 

وأوضح أن مصر أهل الخير، وجيشها هو أهل النصر والانتصار والشجاعة والقوة والعزيمة، مؤكدا أن الجيش المصري جيش متماسك لأن عقيدته صحية لا تقوم على القتل أو الاعتداء على أحد أو الخيانة وهذه سمات القوات المسلحة المصرية.

 

وأكد جمعة، أن التاريخ يؤكد أن هذا الجيش هو جيش وطني وحقق كل ما تعهده به لشعبه، مشيرا إلى أن الجيش المصري لا يعمل إلا من أجل الوطن وهذا هو تاريخه عبر العصور.

 

وفى نهاية خطبته، دعا جمعة لاستمرار قوة الجيش المصري وقادته وجنوده، وأن يستمر تماسكه من أجل مواجهة العدو والأعداء، كما دعا أن يحفظ الله مصر وشعبها وأن يعم الأمن والأمان بها، كما دعا لتحرير القدس والأقصي وأن يوحد صف المسلمين والأمة.

 

وقد أدي الصلاة مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قيادات الجيش وأفراد القوات المسلحة وطلاب الكلية .
  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان