رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نشطاء أقباط: محاكمة مرسى مسرحية.. وآخرون: تتفق مع القصاص

نشطاء أقباط: محاكمة مرسى مسرحية.. وآخرون: تتفق مع القصاص

الحياة السياسية

فادى يوسف مؤسس ائتلاف أقباط مصر

نشطاء أقباط: محاكمة مرسى مسرحية.. وآخرون: تتفق مع القصاص

عبدالوهاب شعبان 17 مايو 2015 17:47

وصف نشطاء أقباط قرار محكمة جنايات القاهرة إحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسى للمفتى فى قضيتى الهروب الكبير، والتخابر، بأنه تأخر كثيرا، لافتين إلى أنها مسرحية ستنتهى على خطى مسرحية محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك.

 

وقال الباحث فى الشأن القبطى مينا ثابت إن الرئيس المعزول محمد مرسى لم يحاكم على الجرائم الحقيقة التى ارتكبها - حسب وصفه - مرجحا انتهاء محاكمته بطريقة مسرحية، كما حدث مع نظيره المخلوع مبارك.

 

وأضاف ثابت، لـ "مصر العربية"، أن محاكمة الرئيس المعزول وقيادات جماعة الإخوان ستستمر وقتا طويلا، لكنها لن تسفر عن أحكام رادعة، عكس ما يجرى الآن.

 

فى سياق متصل، قال فادى يوسف مؤسس ائتلاف أقباط مصر، إن محاكمة مرسى وقيادات جماعة الإخوان تتسق مع الجرائم التى ارتكبت فى حق الوطن والشعب، على حد قوله.

 

وأضاف يوسف، فى تصريح لـ"مصر العربية"، أن استشعار الحرج فى مثل هذه القضايا، يكلف الوطن شهداء أبرياء، جراء العمليات الإرهابية التى تستهدف القضاة، وقيادات الشرطة.

 

وأشار يوسف إلى أن الإخوان مرفوضون فى المشهد السياسى، واصفا أحكام القضاء بإحالة أوراقهم لمفتى الجمهورية بأنها تتسق مع مطلب القصاص.

 

وقال نادر صبحى، مؤسس حركة شباب كريستيان، إن الأحكام الصادرة بشأن مرسى، وقيادات الجماعة تأخرت كثيرا، لافتا إلى أن التباطؤ كلف الوطن شهداء أبرياء.

 

وأضاف صبحى، لـ "مصر العربية"، أن أحكام القضاء لا تشكيك فيها، ولا تعليق عليها.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت إحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان لمفتى الجمهورية، فى قضيتى التخابر والهروب الكبير، على أن يصدر الحكم النهائى فى 2 يونيو المقبل.

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان