رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"منصور": الشعب وحده صاحب الشرعية في البلاد

"منصور": الشعب وحده صاحب الشرعية في البلاد

مصر العربية 18 يوليو 2013 20:01

اعتبر الرئيس المصري المؤقت، المستشار عدلي منصور، أن الشعب المصري وحده هو صاحب الشرعية، مشيراً إلى أن الحشود التي خرجت في مظاهرات 30 يونيو الفائت عبَّرت عن تلك الشرعية وعن الإرادة الشعبية.

 

وقال منصور، في كلمة أذاعها التليفزيون المصري مساء اليوم الخميس، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان/6 أكتوبر المجيدة، "إنني سعيد بأن يأتي أول خطاب لي في ذكرى حرب أكتوبر الموافق الـ 10 من رمضان، بعد أن خرج الشعب المصري في يوم 30 يونيو للتعبير عن رغبته.. وأن هو وحده صاحب الإرادة."

 

وأضاف أنه طبقاً لهذه الإرادة، فقد تم تشكيل الحكومة الجديدة والتي تعد ضمن خارطة الطريق، والتي سبقها إعلان واضح عما تم من تصحيح في الإعلان الدستوري وتلاها الحرص على المصالحة الوطنية والتي بدأت في شهر رمضان، مؤكدا أن المصالحة تشمل جميع الطوائف من دون إقصاء للحفاظ على السلم المجتمعي وقيم التعايش.

 

واستطرد منصور قائلاً إن "المصريين الذين أذهلوا العالم في حرب أكتور 1973، عادوا وأذهلوه في ثورة 25 يناير و30 يونيو، مؤكدا أن نكسة 1967 كانت استثناء قاس على النفس وثقيل على العقل وكان يعتقد البعض أنها محنة دائمة ولكنهم لم يدركوا أن الآف السنين من الحضارة لا يمكن أن تزول بفعل عاصفة شديدة".

 

وأكد الرئيس المصري المؤقت أن الجيش والشعب اجتازا محنة كبرى في حرب أكتوبر، وتمكَّن المصريين من أن يسلكوا الطريق بين الركام، وأن يعطوا للعالم درساً فى صناعة الأمل.

 

وأضاف أن مصر تمر حالياً بمرحلة حاسمة في تاريخها، "يريدها البعض من الذين يرفعون رايات خادعة وهم يظنون أنهم يحسنون صنعاً أن تكون طريقاً للمجهول والفتن والدماء، ونريدها صوناً للحياة وترسيخاً للأمل والأمن"، مشدِّداً على أن حركة التاريخ لن تعود للخلف، ولن يقطع أحد طريق شعبنا نحو الحرية والاستقرار.

 

وتابع منصور "سنخوض معركة الأمن حتى النهاية وسنحافظ على الثورة وسنبني الوطن".

 

وأشار إلى أن مصر جزء من العالم وتمد أيديها بالسلام إلى جميع الشعوب المحبة للسلام، وأن قضايا الداخل لا تشغل مصر عن العالم.

 

وكان الرئيس عدلي محمود منصور، أدى اليمين الدستورية صباح 4 يوليو الجاري، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، رئيساً مؤقتاً لمصر إلى حين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان