رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مفاجأة في قضية التخابر.. رائد العطار وحسام الصانع "شهيدان"

مفاجأة في قضية التخابر.. رائد العطار وحسام الصانع شهيدان

الحياة السياسية

رائد العطار القيادي السابق في كتائب القسام

مفاجأة في قضية التخابر.. رائد العطار وحسام الصانع "شهيدان"

متابعات 16 مايو 2015 09:42

 

ضم الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم، بإحالة أوراق المتهمين للمفتي، بشأن قضية التخابر المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، اسمي متهمين ينتميان لكتائب القسام الفلسطينية، وهما حسام الصانع ورائد العطار، واللذين استشهدا داخل الأراضي المحتلة في عمليات ضد إسرائيل.

 

 

رائد صبحي العطار (أبو أيمن) (1974 – 21 أغسطس 2014) عسكري فلسطيني وعضو المجلس العسكري الأعلى لكتائب الشهيد عز الدين القسام والقائد العسكري للواء رفح حتى اغتياله فجر الخميس 21 أغسطس 2014، كان من أبرز المطلوبين للتصفية لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولد عام 1974 وهو متزوج وأب لولدين، وكانت إسرائيل تصفه برأس الأفعى وذلك لترأسه وحدة الكوماندوز القسامية كما تزعم ووقوفه خلف تهريب الأسلحة وخطف الجندي الإسرائيلي شاليط واحتجازه.

 

خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة 2014، اتهمته إسرائيل على لسان صحيفة يديعوت أحرنوت بأنه الشخص الوحيد الذي يمكن أن يعرف مصير الضابط الإسرائيلي المفقود هدار غولدن، وقالت: "إذا كان هناك شخص يعرف أين الضابط غولدن فسيكون العطار لأنه المسؤول عن جميع الأنشطة العسكرية لحماس في رفح"، حسب زعم التقارير الاستخبارية الإسرائيلية".

 

وأضافت: "على مر السنين أصبح العطار أحد أقوى رجال حماس فهو مسؤول منطقة رفح بأكملها والتي يوجد بها الأنفاق التي أمدت حماس بالمعدات والمواد اللازمة لبناء القوة العسكرية لحماس".

 

اغتيال العطار:

أثناء حرب عام 2014 على غزة استهدفت طائرات إسرائيلية بتسعة صواريخ بيتًا مكونًا من خمسة طوابق بتسعة صواريخ والبيت يعود لعائلة كلاب في حي تل السلطان برفح في ليلة 21 أغسطس 2014 واستشهد رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم وعدد آخر من المدنيين.

 

الصانع:

الغريب في الأمر أن حسام الصانع استشهد في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مركز دفاع مدنية الزهراء بالمنطقة الوسطى في أول أيام الحرب على غزة 27-12-2008، أي قبل ثورة 25 يناير بـ 3 سنوات.

اقرأ أيضا: 

النيابة تتهم "العطار" بقيادة غرفة عمليات "الهروب الكبير"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان