رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

انتخابات الوفد.. 35% أصوات باطلة ونشوى وبكر والنوبي يتصدرون

انتخابات الوفد.. 35% أصوات باطلة ونشوى وبكر والنوبي يتصدرون

الحياة السياسية

دعاية المرشحين بانتخابات الوفد

انتخابات الوفد.. 35% أصوات باطلة ونشوى وبكر والنوبي يتصدرون

سعيدة عامر 15 مايو 2015 21:53

بلغت نسبة الأصوات الباطلة في الصناديق الخمسة التي انتهت لجنة الفرز للهيئة العليا لحزب الوفد، من حصرها 35% من إجمالي عدد الأصوات، وشرعت اللجنة في تسجيل الأصوات لكل مرشح من بين المرشحين الـ 84 لاختيار 50 عضوا من الهيئة العليا للحزب.

 

وأظهرت المؤشرات الأولية لانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، تقدم كل من نشوى الشريف، وحمادة بكر، والشاذلي النوبي، وهاجر التونسي، وأحمد الشريف، على منصب سكرتارية الهيئة الوفدية، والتي يتنافس على مقاعدها الخمسة 11 مرشحًا.

 

وجرت الانتخابات اليوم الجمعة 15 مايو 2015 في أجواء هادئة، وتجاوز عدد الناخبين 2000 ناخب، وهو أكبر عدد للناخبين في انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، بينما قاربت نسبة الأصوات الباطلة النسبة التي حصلت عليها الأصوات الباطلة في انتخابات الهيئة العليا الماضية عام 2011.

 

ووفق اللائحة الداخلية للحزب فإن صوت الناخب يعد باطلًا إذا انتخب عددًا أكبر أو أقل من العدد المقرر انتخابه لمرشحي الهيئة العليا للحزب.

 

وأعلن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن فرز اﻷصوات سيكون بحضور المرشحين لتأكيد مبدأ الشفافية، وحتى ﻻ تكون هناك مطاعن على انتخابات الهيئة العليا.

ونفى أحمد عودة، نائب رئيس حزب الوفد، لـ"مصر العربية"، وجود طعون على انتخابات الهيئة العليا قُدمت للجنة المشرفة، مؤكدا أن اﻻنتخابات جرت بإشراف من قضاة سابقين ومن المجلس القومى لحقوق الإنسان ومن إعلاميين وشخصيات عامة؛ لضمان النزاهة.

وأغلق، باب التصويت بانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، التى تختار خلالها الجمعية العمومية (الهيئة الوفدية) المكونة من 3900 عضو، 50 عضوا للهيئة العليا من إجمالى 80 مرشحا، لمدة أربع سنوات، بالإضافة لتعيين رئيس الحزب 10 أعضاء، طبقا للائحة النظام الأساسى للحزب.

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان