رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

44 مرشحًا يتنافسون على مقاعد نادي القضاة بالإسكندرية

44 مرشحًا يتنافسون على مقاعد نادي القضاة بالإسكندرية

الحياة السياسية

انتخابات نادي القضاة

44 مرشحًا يتنافسون على مقاعد نادي القضاة بالإسكندرية

رانيا حلمي 15 مايو 2015 16:32

قال المستشار محمد أبو المكارم، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نادي قضاة الإسكندرية، إن إجراء الانتخابات جاء اليوم بعدما تم تأجيل موعدها، حيث كان من المقرر إقامتها في مارس الماضي.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش إجراء عملية الاقتراع المقامة في نادي القضاة بالإسكندرية، والتي يتنافس فيها 44 مرشحا على 14 مقعدا، حيث يتنافس 3 على مقعد رئيس النادي، و10 على 3 لمقاعد رؤساء المحاكم والقضاة، و10 على 5 مقاعد للنيابة، على أن يتم غلق الصندوق في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم، تعقبها عملية الفرز.

وأضاف أبو المكارم أن من يحق لهم التصويت من أعضاء الجمعية العمومية هم 2000 قاضٍ بينهم 1400 مقيمين في الإسكندرية، و600 خارج الإسكندرية، مشيرا إلى أن تأجيل الانتخابات من مارس الماضي كان تخوفا من تعارضها مع انتخابات مجلس النواب.

وأوضح أنه عقب صدور حكم من المحكمة الدستورية ببطلان قانون تقسيم الدوائر والذي أوقف الانتخابات البرلمانية، طالب القضاة بإجراء الانتخابات مؤكدين أنه لم يعد هناك سبب لتأجيلها.

يذكر أن الاقتراع بدأ ظهر اليوم الجمعة حيث ينافس على مقعد رئيس النادي 3 مرشحين وهم عبد العزيز أبو عيانة الرئيس الحالي للنادي، أيمن رمضان، شوقي الزقم، وذلك على أن يغلق باب الاقتراع في تمام الساعة السادسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان