رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

معتصمو النهضة: نشكر الجيش لحمايتنا من بلطجية الشرطة

معتصمو النهضة: نشكر الجيش لحمايتنا من بلطجية الشرطة

الحياة السياسية

اعتصام ميدان النهضة

معتصمو النهضة: نشكر الجيش لحمايتنا من بلطجية الشرطة

الأناضول 18 يوليو 2013 15:17

وجه معتصمو ميدان نهضة مصر، غربي القاهرة، والمطالب بعودة الرئيس المقال محمد مرسي إلى الحكم، التحية لقوات الجيش لحمايتهم مسيرة تابعة لهم من "البلطجية" المدعومين من الشرطة اليوم الخميس.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يوجه فيها مؤيدون لمرسي التحية لقوات الجيش منذ قيام الجيش بعزله في 3 يوليو الجاري، حيث ساءت العلاقة بين الجانبين وسط تبادل الاتهامات لا سيما بعد واقعة الحرس الجمهوري التي قتل خلالها أكثر من 50 من أنصار مرسي فجر الاثنين قبل الماضي.

وقال المعتصمون، في بيان على صفحتهم الرسمية على شبكة الانترنت اليوم:  "عند خروج مسيرة ضد الانقلاب تضم طلابا وأعضاء هيئة التدريس من ميدان النهضة متجهين إلى وزارة التعليم العالي، وعند نهاية جسر الجامعة قامت قوات الجيش بمنعهم من الاستمرار وطالبتهم بالعودة".

وأضاف البيان أن قوات الجيش أبلغتهم أنها "حريصة عليهم من البلطجية" target="_blank"> البلطجية المحتشدين بجوار بعض عناصر من الشرطة عند نهاية الجسر للاعتداء عليهم"، مشيرين إلى أن بعض الطلاب تسلقوا جسر الجامعة فرأوا بأعينهم "تجمعات من البلطجية" target="_blank"> البلطجية وبجوارهم عناصر من الشرطة ".

واعتبر البيان أن ما قامت به عناصر الجيش يثبت أن "رجال القوات المسلحة درع لهذا الشعب، مضيفا: "ثقتنا كاملة في أنهم كانوا وسيظلون درعا للوطن والشعب ولن يكونوا أبدا أداة في يد طاغية أو صاحب مصلحة تعلو على مصلحة الوطن والمواطنين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان