رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التايمز: عودة دراماتيكية للإخوان في مصر

التايمز: عودة دراماتيكية للإخوان في مصر

الحياة السياسية

مظاهرات معارضة للنظام الحالي

التايمز: عودة دراماتيكية للإخوان في مصر

وكالات 15 مايو 2015 07:59

نشرت صحيفة التايمز البريطانية مقالاً لمراسلتها في القاهرة "بيل ترو" تناولت فيه ما وصفته بالعودة الدراماتيكية اللافتة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

 

وقالت ترو في مقالها اليوم الجمعة: "التنظيم يشهد إقبالاً كبيرا لدى الشباب الذين ينضمون إليه بأعداد كبيرة منذ استهدافه من قبل القوات العسكرية المصرية، التي حظرته منذ عامين".
 

وأضافت ترو أن الجماعة التي أسست منذ 87 عاماً، نقلت مقرها الرئيس إلى بريطانيا، بعد سجن معظم قادتها الكبار واعتقال الآلاف من أتباعها في مصر بعد  ما وصفته بـ"الإنقلاب العسكري" على الرئيس المصري محمد مرسي في عام 2013.
 

وصنفت السلطات المصرية، الإخوان "جماعة إرهابية" وحملتها المسؤولية عن الزيادة الكبيرة في الهجمات على القوات الأمنية.
 

وأشارت الصحيفة إلى أنه في بريطانيا، التي فيها الآن المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين ومواقعها الإلكترونية، وقد تحظر الجماعة أو تحدد أنشطتها بشدة عندما تظهر في وقت لاحق هذا الشهر نتائج التحقيق الذي أمر بإجرائه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بشأنها".
 

وفي مقابلة أجرتها ترو مع قيادي شاب في التنظيم يدعى أحمد من الاسكندرية قال إن "نحو 70 في المئة من الأعضاء الناشطين هم تحت سن الـ 30 ".
 

وأوضحت ترو، أن أحمد وهو مهندس، يخاطر بحياته لإنتمائه لجماعة الإخوان المحظورة إلى أنه يؤكد أنهم يمثلون "أكبر قوة معارضة ضد النظام".
 

من جهته، قال عمر دراج، القيادي بالتنظيم، إن "جماعة الإخوان المسلمين أسست منذ 80 عاما، واستطاعت البقاء خلال أيام عصيبة وذلك في إشارة إلى الحملة التي شنها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عليها."

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان