رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأجيل انتخابات حزب الدستور الداخلية إلى 26 يونيو المقبل

تأجيل انتخابات حزب الدستور الداخلية إلى 26 يونيو المقبل

الحياة السياسية

هالة شكر الله

تأجيل انتخابات حزب الدستور الداخلية إلى 26 يونيو المقبل

متابعات 15 مايو 2015 00:03

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات حزب الدستور تأجيل إجراء انتخابات الحزب على مناصب الرئيس والأمين العام وأمين الصندوق إلى السادس والعشرين من يونيو المقبل.


 

وأوضحت اللجنة أنه سيتم السماح لأعضاء الحزب من المصريين المتواجدين فى الخارج بالتصويت فى الانتخابات.


وأعلنت اللجنة في بيان مساء اليوم الإجراءات الخاصة بالمؤتمر العام للحزب، وكان من المفترض إغلاق باب الترشح للمناصب الثلاثة في الثانية عشر من مساء اليوم الموافق 14 مايو، والذي كان قد افتتح للمرة الأولى في الثاني من مايو الجاري.


وكان من المفترض أن تجرى الانتخابات في التاسع والعشرين من مايو الجاري، إلا أن الحزب قرر تأجيل الانتخابات مجددا ، فلا تعد هذه هي المرة الأولى للتأجيل الذي تم من قبل من الثامن إلى التاسع والعشرين من مايو الجاري.


وكانت مصادر داخل الحزب قد توقعت في وقت سابق أن يخوض الانتخابات كل من تامر جمعة أمين صندوق حزب الدستور، وجميلة اسماعيل القيادية بالحزب والمنافسة لرئيسة الحزب الحالية هالة شكر الله في الانتخابات السابقة، وأن يترشح الصحفي والمتحدث باسم الحزب خالد داوود إذا لم تخض إسماعيل الانتخابات.


وقالت اللجنة في بيان مساء اليوم إنه بناء على تواصل عدد من اعضاء الحزب باللجنة المشرفة على الانتخابات و لاقتناعها بموضوعية ما تم طرحه من الأعضاء و كذلك من عدد من مسئولى اللجان المختصة بإجراء الانتخابات ، قررت اللجنة أن يقوم أمين التنظيم المركزى باعداد الكشوف الأوليه للناخبين وفقا لقرارات الهيئة العليا الصادرة بتاريخ 10 يناير 2015 وذلك على أن يقوم بالإعلان عنها فى موعد اقصاه 8 يونيو 2015.


وقررت اللجنة أيضا أن يتم تشكيل لجنة لفحص الطعون المقدمة على كشوف الناخبين الأولية الصادرة عن أمانة التنظيم المركزية، وتكون قرارات اللجنة نهائية وغير قابلة للطعن ، وأن يتم الإعلان عن تشكيل اللجنة فور الانتهاء من اختيار اعضائها. 


وأكدت اللجنة أنه سيتم السماح بسداد اشتراكات العضوية للأعضاء الواردة اسماؤهم بالكشوف النهائية للناخبين داخل لجان الاقتراع ، وذلك حتى يوم الانتخابات.
وأوضحت اللجنة أنه سيتم إعداد الكشوف النهائية للناخبين وفقا للجدول الزمنى التالى : 


1/6/2015 إعلان الكشوف الأولية للناخبين من أمانة التنظيم المركزية. 


2/6/2015 فتح باب تلقى الطعون على كشوف الناخبين الأولية. 


5/6/2015 إغلاق باب الطعون.


10/6/2015 إعلان الكشوف النهائية للناخبين. 


وأشارت اللجنة إلى أن الانتخابات ستجرى على مناصب (رئيس الحزب والأمين العام وأمين الصندوق) بالاقتراع السرى المباشر بنظام القائمة المغلقة فى يوم الجمعة 26 يونيو 2015.


وأوضحت أنه سيتم إجراء الانتخابات فى عدد 8 لجان فرعية، وذلك على أن تلتزم كل محافظة يقع بها مقر اللجنة الفرعية بتوفير المقر اللازم لإجراء الانتخابات، وفى حالة عدم استطاعة أعضاء المحافظة تحمل تكاليف توفير مقر انتخابى سوف يتم إلغاء اللجنة الفرعية.

وستجرى الانتخابات باللجان الفرعية : (القاهرة، الإسكندرية ،الدقهلية ، الغربية، دمياط ، بورسعيد ،المنيا ،سوهاج). 


كما أوضحت اللجنة أنه يتم سداد رسوم ترشح عن كل قائمة تترشح بمبلغ وقدره 3000 جنيه مصرى فقط لا غير يتم سدادها لدى أمانة الصندوق المركزية، وإرسال إيصال الاستلام الخاص بها ضمن طلب الترشح.


ويتم إجراء الانتخابات وفقا للجدول الزمنى التالي: 


10/6/2015 إغلاق باب الترشح 


12/6/2015 إعلان الكشوف الأولية للقوائم. 


15/6/2015 إعلان الكشوف النهائية للقوائم. 


ويتم إرسال طلبات الترشح مذكورا فيها الاسم الرباعي ورقم العضوية وإيصال سداد اشتراك العضوية عن أعوام 2014 و 2015 للمرشحين على منصب ( رئيس الحزب،الأمين العام،أمين الصندوق ) وكذلك إيصال سداد رسوم الترشح على البريد الالكتروني التالي: dp.election2015@outlook.com 


وأوضحت اللجنة أنه سيتم السماح لأعضاء الحزب من المصريين المتواجدين فى الخارج بالتصويت فى الأنتخابات وسوف يتم الإعلان عن ما آل إليه التصويت فى أسرع وقت ممكن.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان