رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

محامي عصام دربالة يطلب تحريات الأمن الوطني لإثبات تمسكه بالسلمية

محامي عصام دربالة يطلب تحريات الأمن الوطني لإثبات تمسكه بالسلمية

الحياة السياسية

عصام دربالة - رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية

محامي عصام دربالة يطلب تحريات الأمن الوطني لإثبات تمسكه بالسلمية

محمد الفقي 14 مايو 2015 19:43

قال عادل معوض، محامي الدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إنه طلب خلال التحقيقات مع موكله، تحريات الأمن الوطني.


 

وأضاف معوض لـ "مصر العربية"، أنه طلب تحريات الأمن الوطني في التهم الموجهة إلى دربالة، والخاص بالتراجع عن مبادئ مبادرة وقف العنف في 1997، لإثبات عدم صحة ما جاء في البلاغ ضده.

 

وتابع: "أن الدكتور دربالة لديه العديد من المؤلفات التي تنبذ العنف وتحض على التوافق بين مختلف القوى الوطنية والسياسية للخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها مصر حاليا".

 

وأكد محامي دربالة، أن النيابة تتفهم موقف رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، في محاولاته للصلح بين الأطراف المتنازعة منذ عزل محمد مرسي، خاصة وأن الجماعة أطلقت أكثر من مبادرة لحل الأزمة فضلا عن المشاركة في حوارات كثيرة مع بعض القوى آنذاك.

 

وشدد على أن دربالة كانت له مواقف واضحة فيما يخص رفض اللجوء إلى العنف، وهناك عشرات التصريحات والمؤلفات التي خرجت منذ بدء الأزمة، وأخرها الحملة التي قام بها في المحافظات للتحذير من انتشار أفكار تنظيم "داعش".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان