رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. الزرقا: الحفاظ على سوريا أمن قومي لمصر

بالصور.. الزرقا: الحفاظ على سوريا أمن قومي لمصر

الحياة السياسية

بسام الزرقا خلال ندوته

بالصور.. الزرقا: الحفاظ على سوريا أمن قومي لمصر

رانيا حلمي 14 مايو 2015 13:11

استعرض الدكتور بسام الزرقا مساعد رئيس حزب النور للشؤون السياسية، الأوضاع السياسية الحالية، وتأثير الاضطرابات التي تحدث في الوطن العربي على مصر، لافتًا أن الأمن القومي لمصر يبدأ من نهاية الإقليم المجاور له، مؤكدا أن الحفاظ على سوريا يعني الحفاظ على الأمن القومي المصري.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها الحزب بمقره بالإسكندرية مساء أمس الأربعاء تحت عنوان "الأوضاع السياسية الإقليمية" التي تهدف لرفع الوعي السياسي لكوادر الحزب.

 

وأضاف أن الربيع العربي لم يطل المغرب وذلك لاحتوائها غضب الشعب، مؤكدا أن الأمر يختلف بطريقة معالجة القيادة السياسية للمشكلات، مشيرا إلى أن احتدام الأوضاع في ليبيا وسوريا.

 

وأشار إلى ما تسعى إليه مصر في الفترة الحالية من إعادة دورها في الإقليمي، معلقا "مصر أنهكت وقدرتنا ضخمة" وذلك تأكيدًا على قدرة مصر على استعادة دورها.

 

وأكد أن مشروع إيران لاختراق المجتمع الخليجي خطر على الأمن القومي العربي، مؤكدا أن قائد الحرس الإيراني هدد السعودية حتى يمنع تنفيذ حكم الإعدام في شيخ شيعي.

 

وعن التعاون المصري الروسي قال: إن روسيا تعادل الولايات المتحدة الأمريكية وأنها عائدة بمشروعات قوية، معتبرًا عاصفة الحزم ضربة قوية من الخليج للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أنه يعد القرار الأول الذي يتم اتخاذه دون الرجوع لأمريكا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان