رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تفاصيل التحقيقات مع دربالة بنيابة أمن الدولة

تفاصيل التحقيقات مع دربالة بنيابة أمن الدولة

الحياة السياسية

عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية

تفاصيل التحقيقات مع دربالة بنيابة أمن الدولة

محمد الفقى 14 مايو 2015 12:02

كشف عادل معوض، المستشار القانونى لحزب البناء والتنمية ومحامى الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن تحقيقات بنيابة أمن الدولة في القاهرة بدأت مع موكله، أمس الأربعاء.

 

وقال معوض، فى بيان اليوم الخميس، إن التحقيقات التى أجريت مع دربالة بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليه خلال وجوده فى محافظة قنا، لحضور جلسات مع قيادات وأفراد الجماعة الإسلامية، انتهت فى تمام الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليل الأربعاء، وقررت النيابة استكمال التحقيقات لاحقا.

 

وأضاف أن التحقيقات تمت بعد ما وصفه بـ "بلاغ كيدى" تقدم به أحد الأشخاص، يزعم فيه تخلى الدكتور عصام والجماعة الإسلامية عن مبادرتها فى تسعينيات القرن المنصرم.

 

ونقل معوض ما قاله دربالة، خلال التحقيقات، حيث أكد تمسكه وتمسك الجماعة الإسلامية والالتزام الكامل منه شخصيا ومن الجماعة الإسلامية، قادة وأفرادا، بمبادئ مبادرة الجماعة.

 

وتابع معوض: "رئيس مجلس شورى الجماعة لفت إلى عمله جاهدا على إنهاء الأحداث الحالية من خلال مصالحة وطنية شاملة لإنهاء حالة الاحتقان السياسى التى تمر بها البلاد من أجل الارتقاء بالوطن والحفاظ عليه وعلى كل أبنائه وإرساء المبادئ الديمقراطية فى حرية الرأى والتعبير والتبادل السلمى للسلطة بين أبناء الوطن بكل أطيافه وطوائفه".

 

وطلب دربالة من النيابة العامة تقديم بعض المستندات الدالة على ذلك، وكذا تقديم كل مقالاته وتصوراته وأدبيات الجماعة الإسلامية ليوضح للنيابة العامة حقيقة التزام الجماعة بأهداف ومبادئ مبادرة وقف العنف التى أطلقت عام 1997 .

 

ولفت معوض إلى أن النيابة ثمنت دور دربالة إيجابى فى البحث عن حلول لإنهاء حالة الاحتقان السياسى، من أجل الحفاظ على مصرنا الحبيبة ومؤسساتها.

 

وتوقع المستشار القانونى لحزب البناء والتنمية أن النيابة ستنتهى لإخلاء سبيل الدكتور عصام دربالة فور إنهاء التحقيقات؛ لقناعتها التامة بدوره الريادى والسياسى فى دعم سفين الوطن للعبور إلى بر النجاة.

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان