رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. محامون: نريد نقابة قوية تنصف أعضائها بلا تمييز

بالصور.. محامون: نريد نقابة قوية تنصف أعضائها بلا تمييز

الحياة السياسية

على والزيات خلال المؤتمر

بالصور.. محامون: نريد نقابة قوية تنصف أعضائها بلا تمييز

ممدوح المصرى 14 مايو 2015 12:00

انتقد خالد على، المرشح الرئاسى الأسبق ومؤسس حزب العيش والحرية، وضع المحامين الراهن ووصفه بالسيئ، منوها بأنهم يتعرضون لانتهاكات داخل الأقسام والمحاكم، ويُتهمون بإهانة القضاء، كما فى قضية اتهام سبعة محامين بإهانة النائب العام المستشار هشام بركات خلال مشاركتهم فى الوقفة الاحتجاجية على مقتل المحامى كريم حمدى داخل قسم شرطة المطرية.

 

وأضاف على، فى كلمته بالحلقة النقاشية التى تدور فعالياتها الآن بقاعة عبدالعزيز حجازى تحت عنوان "الدور الحقوقى لنقابة المحامين"، أننا نريد نقابة محامين تسير على العهد القديم، تقود الحركة الوطنية، قادرة على إنصاف أعضائها وحمايتهم من كل محاولات النيل منهم، وتصون حق الدفاع.

 

وتساءل مؤسس حزب العيش والحرية: "هل نناقش أزمة نقابة المحامين بشكل منفصل عما تعانيه مصر خلال الفترة الأخيرة من أوضاع سيئة، أم ننقاش أوضاع النقابة فى إطار الوضع العام للوطن، الذى يعانى من تكبيل للحريات".

 

وشدد منتصر الزيات، عضو مجلس نقابة المحامين الأسبق، على الحاجة لتجمع عدد كبير من المحامين حول ميثاق واحد يؤمنون به ويجمعهم، لإعادة النقابة لمكانتها الطبيعية.

 

وتابع عضو مجلس نقابة المحامين الأسبق بأن الميثاق يتضمن بنودا، منها الإيمان بضرورة التوحد من أجل إعادة صياغة شخصية النقابى الصحيح الذى يؤمن بالرأى المختلف، ويعمل مع الآخر، ولا يعتمد فى بقائه على نفى غيره قولا أو فعلا.

 

وأوضح الزيات أننا نؤمن بضرورة التوحد من أجل الوقوف فى مواجهة السيطرة الإدارية والسياسية التى تعيش فيها النقابة، ومواجهة التدخل والهيمنة الحكومية أو غير الحكومية، ونؤمن بضرورة التوحد من أجل تصعيد النقابى بغض النظر عن عقيدته أو فكره أو نوعه أو جنسه.

 

وطالب الزيات بالإيمان بالتوحد من أجل إعادة قضايانا القومية إلى ترتيبها الطبيعى بين أهم قضايانا، ومن أجل صياغة راشدة لقضايانا النقابية.

 

وأدان الحقوقى حسن يوسف تصريحات وزير العدل المستقيل محفوظ صابر بحق عمال النظافة، مؤكدا أهمية قيام نقابة المحامين فى حماية الحقوق والحريات، والدفاع عن الشعب بكل فئاته، خاصة ضد من يحتقرون بتصريحاتهم العنصرية العمال والفلاحين، التى تتنافى مع قيم الثورة المصرية.

 

وشدد يوسف على ضرورة بناء دولة العدالة للحفاظ على الوطن، مؤكدا أهمية الوقوف ضد من يحاول هدم العدالة، بدءا من قمة السلطة وحتى أقل موظف بالدولة.

 

وأوضح يوسف أن المحامين هم أول من يساندون استقلال القضاء، ولكن نطالب أيضا بالإصلاح القانونى والسياسى والمهنى للجناح الثانى لمنظومة العدالة، مشيرا: ندرك أن إصلاح القضاء يتم من داخله، ولكن فى ظل رقابة المجتمع.

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان