رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"القومي للطفولة" يستنكر استغلال الأطفال برابعة ورمسيس

القومي للطفولة يستنكر استغلال الأطفال برابعة ورمسيس

الحياة السياسية

مظاهرات رابعة العدوية

"القومي للطفولة" يستنكر استغلال الأطفال برابعة ورمسيس

فادية عبود 18 يوليو 2013 12:20

استنكر المجلس القومي للطفولة والأمومة استغلال جماعة الإخوان المسلمين للأطفال الأبرياء بالمخالفة للأعراف، والأديان السماوية والقوانين الدولية، وقانون الطفل المصري .

 

ولفت إلى أن ما شهده المجتمع مؤخراً يعد نمطاً صارخاً من الانتهاكات المشينة التي تعرض صحة وأمن وأخلاق الطفل المصري للخطر، حيث تعرض أطفالاً أبرياً في رابعة العدوية وجامع الفتح وميدان النهضة وميدان رمسيس للمهانة والذل بحملهم أكفاناً واستخدامهم كدروع بشرية والاعتداء الوحشي على بعض الأطفال مما أدي إلي وفاة البعض منهم.

 

ويهيب المجلس القومي للطفولة الجهات المعنية، وعلي رأسها السيد رئيس الجمهورية، والسيد رئيس مجلس الوزراء، ووزاء الداخلية والعدل والنائب العام، بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية التي يكفلها القانون حيال استخدام أطفال لم يتجاوزوا الثامنة عشرة سنة ميلادية في أعمال تهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها لهم وفقاً للمادة 96 من قانون الطفل.

 

كما يناشد المواطنين بالإبلاغ عن وقائع استغلال الأطفال من خلال خطوط نجدة الطفل 16000، و16021 بوصف هذه الحالات حالات استغلال واتجار بالبشر.


كما يؤكد المجلس علي أن قانون الطفل المصري ينص علي أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن مائتي  جنيه، ولا تجاوز ألف جنيه، كل من حرض، أو استخدم أطفالاً استغلالاً تجارياً أو سياسياً، وذلك وفقاً لكل من المادة 114 من قانون الطفل، حيث تنص علي معاقبة كل من سلم إليه طفل وأهمل في أداء واجباته إذا ترتب ذلك علي تعريض الطفل للخطر في إحدى الحالات المبينة في القانون.


ويؤكد المجلس على أنه "سبق وحذر قبل ثورة 30 يونيو من استغلال الأطفال أو الزج بهم في العنف أو التظاهرات سلمية كانت أو غير سلمية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان