رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إبراهيم نوار: الجماعات الدينية انتهزت انسحاب الدولة من الخدمات الاجتماعية

إبراهيم نوار:  الجماعات الدينية انتهزت انسحاب الدولة من الخدمات الاجتماعية

الحياة السياسية

جانب من الندوة

إبراهيم نوار: الجماعات الدينية انتهزت انسحاب الدولة من الخدمات الاجتماعية

عبدالغنى دياب 13 مايو 2015 17:08

انتقد الدكتور إبراهيم نوار المستشار السابق لدى الأمم المتحدة، انسحاب الدولة من مجال الخدمات الاجتماعية، والحياة اليومية للمواطن مشيرا إلى أن ذلك فتح المجال للجمعات الدينية لملىء هذا الفرغ الذى أحدثته الدولة وسمح لهم بعمل نظام رعاية اجتماعية متكامل. 


 

وأضاف خلال ندوة عن تأثير المال السياسي في الانتخابات البرلمانية، عقدها مركز الأهرام للدرسات السياسية والإستراتيجية، الجماعات الدينية تلعب دور في منتهى الخطورة فهم لا يستدعون الناخب وقت الاقتراع  لكى يعطيهم صوته لكنهم نحجوت في ربطه بجوارهم طوال العام من خلال المساعدت الشهرية التي تقدم والإعانات التي يأخذوها في الأفراح والأحزان،، فهم نجحوا في استغلال الناس لدرجة أن البعض يعتقد أن إعطاء الصوت الانتخابي لغيرهم " ندالة".

 

وأشار نوار إلى أن مشكلة مصر حاليا  ليست في صياغة قوانين صالحة، لكن الأهم هو تنفيذ هذه القوانين، بدلا من وضع قوانين جيدة ووضعها في الأدراج.

 

وتابع: "يمكن لوزير ملوش لازمة يلغى مواد الدستور بلائحة حقيرة وهذا يحدث حاليا في مصر".

 

وأكد المستشار الأممى السابق أن الحل  يكمن في زيادة الوعى السياسي  لدى الشعب، لأن المصيبة أن النخبة حاليا لديها امية سياسية إلا القليل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان