رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسيون: السيسى طمأن المواطن لكنه تجاهل الانتخابات البرلمانية

سياسيون: السيسى طمأن المواطن لكنه تجاهل الانتخابات البرلمانية

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

سياسيون: السيسى طمأن المواطن لكنه تجاهل الانتخابات البرلمانية

عمرو عبدالله 13 مايو 2015 15:28

"أغلق الباب أمام من يريدون تشويه ما تقوم به الدولة"، هكذا رأى بعض السياسيين خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أذيع أمس الثلاثاء، ولكن البعض منهم انتقد فى تصريحاتهم لـ"مصر العربية"، غياب الحديث عن الانتخايات البرلمانية باعتبارها أمرًا هامًا ينتظره المصريون.

 

أغلق باب الشائعات

 

عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، اعتبر أن الحديث أغلق الباب أمام الشاعات، لإطلاع الشعب على الحقائق والمشاكل التى تعانى منها الدولة وخطوات مواجتها.

 

وأضاف صميدة، أن الخطاب اقترب من القضايا التى تمس المواطن البسيط، وأعطى له الأمل فى الغد، لغلق الطريق أمام من يريدون الصيد فى الماء العكر وتشويه ما تقوم به الدولة من نجاحات، على حد قوله.

 

وأضاف علاء توفيق، عضو ائتلاف الجبهة المصرية، أن الخطاب تناول ملفات كثيرة على الصعيد الداخلي والإقليمي والدولي، وركز على القضايا الملتصقة بالمواطن البسيط.

 

وقال توفيق، إن حديث الرئيس عن مكافحة الفساد من خلال المحور القضائي الأمني ومحور تعديل التشريعات التي تساهم في القضاء على الفساد، أراد به طمأنة المواطنين على طريق الإصلاح، مشيرا إلى أن علاج ضعف الجهاز الإداري للدولة يأتى بتفعيل أكثر للرقابة الإدارية وزيادة الإنتاج.

 

غياب البرلمان

 

وأبدى محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، تعجبه من عدم حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الثلاثاء، عن الانتخابات البرلمانية، معتبرا أن الحديث كان جيدا بشأن حقيقة الأوضاع والقضايا المثارة على الساحة، ويجب استمراره، حتى لو كان هناك ملاحظات على مضمونه.

 

وأشار السادات، إلى أنه كان على الرئيس إطلاعهم على حقيقة الأوضاع، لمناقشىة كيفية الخروج من المشكلة الموجودة الأن بشأن قوانين الانتخابات.
 

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن تأكيد الرئيس على استمرار الحرب على الإرهاب وتحديث الجهاز الإدارى للدولة وتفعيل دور الأجهزة الرقابية؛ لتنفيذ الإرادة الشعبية فى القضاء على الفساد رسالة تعكس الثقة والإصرار على إنجاز المشروعات الحيوية فى أقصى وقت ممكن.

 

ووصف محمود عطية، المتحدث باسم ائتلاف مصر فوق الجميع، الخطاب بأنه يوضح إلمام السيسى بما يريده المصريون، وكافة المشكلات التى تواجه مصر فى الفترة الراهنة.

 

وأشار عطية، إلى أن الرئيس كشف حرصه على تنمية سيناء وإنشاء مجتمعات عمرانية من خلال مشروع المليون فدان، إضافة لقضايا تمس المواطن مثل القضاء على الفساد وتطوير الجهاز الإداري للدولة.

 

كشف حساب

 

وأضاف الدكتور أيمن أبو العلا، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، أن كلمة الرئيس جاءت في التوقيت المناسب؛ لتقطع الطريق على المشككين في الإنجازات التي تقوم بها الدولة المصرية في الفترة الماضية.

 

وأكد أبو العلا،  أن الحديث لم ينقصه سوي أن يزيل الرئيس اللغط الموجود حول الانتخابات البرلمانية، ويعلن بوضوح متى ستجرى باعتبارها أمر هام ينتظره المصريون.

 

وأضاف أبو العلا، أنه حدد ملامح مواجهة الدولة المصرية للإرهاب، وكذلك التأكيد على ضرورة مواجهة البيروقراطية داخل الجهاز الإدارى للدولة، وقدم كشف حساب عن المشروعات المنتظر الإنتهاء منها وأهمها مشروع قناة السويس.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان