رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحفيون يحررون محضرا ضد رئيس الزمالك ووزير الشباب

بعد الاعتداء عليهم من أمن النادي

صحفيون يحررون محضرا ضد رئيس الزمالك ووزير الشباب

وقلاش: سنقدم بلاغًا للنائب العام ولن نسكت

ممدوح المصري 13 مايو 2015 15:16

حرر 7 من الصحفيين محضرا يحمل رقم "3683" إدارى العجوزة، ضد رئيس نادى الزمالك، بصفته، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بصفته أيضا، ومدير أمن النادى ونائبه، بسبب التعدى عليهم من قبل أمن القلعة البيضاء والـ"بودى جاردات" التابعين لرئيس النادى، أثناء محاولتهم الدخول بكارنيهات العضوية الخاصة بهم.


 

وعادت حالة من الغضب والاستياء لتسيطر علي أروقة نقابة الصحفيين بعد واقعة منع أعضاء النقابة من دخول نادي الزمالك أمس والتعدي عليهم من قبل أمن النادي، بحجة تعليمات رئيس النادي.

 

وضم الصحفيون وزير الشباب إلى المحضر المقدم بقسم العجوزة بسبب عدم تدخله لحل أزمة الصحفيين وغض الطرف عن تصرفات رئيس الزمالك غير المبررة، ومنعهم من دخول النادى.

 

وقالت منى ربيع الصحفية بجريدة أخبار اليوم، إن وكيل نيابة العجوزة استمع اليوم لأقوالهم في البلاغ المقدم منهم، مشيرة إلى أن النيابة أكدت استعلامهم عن وجود قرار بالمنع من عدمه.

 

وأضافت الصحفية لـ"مصر العربية"، أنه في حالة وجود قرار بمنعهم سيطعنوا عليه أمام مجلس الدولة لعدم قانونيته.

 

وبيَّنت منى، أن نقيب الصحفيين، يحى قلاش، ومحمود كامل، عضو المجلس تواصلوا مع الصحفيين أكثر من مرة لمتابعة الموقف، وتأكيدهم وقوف النقابة ومجلسها خلفهم لحين عودة حقوقهم.

 

ومن جانبه، أوضح قلاش أن النقابة ستتوجه ببلاغ للنائب العام يحمل شهادات الزملاء الممنوعين من دخول نادي الزمالك، مشيرآ إلى أن البلاغ سيحمل جميع شهادات المعتدي عليهم من قبل إدارة وأمن النادي.

 

وأضاف قلاش لـ"مصر العربية" أنه تواصل مع وزير الشباب والرياضة عقب علمه بواقعة منع الزملاء والذي استنكر بدوره ما حدث، مشددا على قانونية عضوية الصحفيين.

 

وأعلن قلاش أن هناك جلسة يوم الأحد المقبل بين وفد من مجلس النقابة ووزير الشباب والرياضة لبحث ملف عضويات الزملاء وما حدث معهم من اعتداء، مفيدا بضرورة وضع حد نهائي لتلك الأزمة.

 

وبدأ أحمد خطاب مدير نيابة العجوزة التحقيق فى الواقعة، برئاسة المستشار أحمد دبوس رئيس النيابة، بعد تعدى أفراد أمن نادى الزمالك على عدد من الصحفيين، والاستماع لأقوال الصحفيين في واقعة التعدي.

 

وتعدى الأمن على  "محمد أبو بكر" الصحفى بجريدة أخبار اليوم بالضرب وحملوه بالقوة خارج النادى، وأقروا بأن ذلك تعليمات من رئيس الزمالك بعدم دخولهم، كما تم الاعتداء أيضا على  "محمد غبن" بالضرب، واستُخرِجَ تقرير طبى لهم بالإصابات وما تعرضوا له من اعتداءات، على الرغم من امتلاكهم كارنيهات العضوية الخاصة بالنادى وسدادهم الاشتراكات الجديدة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان